منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سبيد ميديكال” توقع عقد إدارة 3 فروع لمعامل “أليكس سكان” بالإسكندرية


وقعت شركة سبيد ميديكال أمس الأحد عقد إدارة لفروع معامل أليكس سكان الثلاثة بالاسكندرية بنظام مشاركة الإيرادات.

وأشارت الشركة إلى أنه بموجب العقد تقوم معامل سبيد بمشاركة الإيرادات بنسبة 70% في العملاء الكاش و80% في عملاء التعاقدات.
ولفتت الشركة أنها ملتزمة بمصاريف التشغيل والمواد والموارد البشرية، بينما تكون أليكس سكان مسئولة عن الخدمات من كهرباء ومياه وخلافه.

وتتوقع إدارة سبيد ميديكال أن تدر هذه الفروع الجديدة لمعامل سبيد زيادة الإيراد بحوالي 3.5% للمعامل خلال العام الحالي، لتزداد بعد ذلك لتصل إلى 5% خلال العام المقبل.

وقال محمود لاشين، الرئيس التنفيذى لشركة سبيد ميديكال، إن الشركة تتوقع إيرادات تصل إلى 3 ملايين جنيه فى العام من المعامل الثلاثة الجديدة.

وأشار لاشين، إلى أن الشركة تستهدف الوصول بعدد الفروع إلى 140 فرعا بنهاية العام الجارى، موضحا أن عدد فروع المعامل الحالية للشركة يصل إلى 108 أفرع.

ولفت إلى، أن الشركة تسعى لإضافة 32 فرعا خلال العام الجارى بتكلفة استثمارية تصل إلى 50 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الفروع الجديدة المستهدف إضافتها ستكون عن طريق الاستحواذ على حوالى 15 فرع وإضافة 15 آخرين.

وفي وقت سابق،قالت شركة “سبيد ميديكال” إنها لن تقوم بتكليف مستشار مالي آخر بخلاف شركة “إيجل للاستشارات المالية” لعمل هذه الدراسات الخاصة بالاستحواذ على “برايم سبيد”

جاء ذلك توضيحًا بخصوص دراسة القيمة العادلة الخاصة بشركة “سبيد ميديكال” وشركة “برايم سبيد للرعاية الصحية” والخاصة بعملية الاستحواذ على شركة “برايم سبيد للرعاية الصحية”.

وأشارت الشركة إلى أنها في انتظار قرار الهيئة العامة للرقابة المالية لحين الانتهاء من مراجعتها.

ورفض مجلس إدارة شركة “سبيد ميديكال” أمس، تقييم شركة “إيجل للاستشارات المالية” لأسهم الشركة عند 2.42 مليار جنيه، بقيمة عادلة للسهم 2.18 جنيه.

ويرى المجلس أن التقييم غير معبر عن القيمة الحقيقة للشركة، وقرر الإنتظار حتى صدور نتائج الربع الأول ليعكس التقييم والقيمة الحقيقة للشركة في حينه؛ لما تراه الإدارة والمساهمين من عدم مطابقة القيمة الحقيقة للشركة.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ستتواصل مع المستشار المالي المستقل شركة “إيجل للاستشارات المالية”؛ لمراجعة دراستي القيمة العادلة لشركة “سبيد ميديكال”، وشركة “برايم سبيد للرعاية الصحية” للوقوف على مدى توافقهما مع المعايير المصرية للتقييم المالي للمنشآت.

وفي الخميس الماضي، أعلنت شركة “سبيد ميديكال” عن اعتماد مجلس الإدارة القيمة العادلة لشركة “برايم سبيد للرعاية” بقيمة 1.82 مليار جنيه، والقيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال بقيمة 2.415 مليار جنيه، بقيمة عادلة للسهم 2.18 جنيه.

وشملت قرارات مجلس الإدارة اليوم استمرار قرار الاستحواذ على “برايم سبيد للرعاية الصحية” وشرط إتمام العملية بموافقة الجمعية العمومية بنسبة 75% على الأقل وبإعتماد قيمة أعلى لشركة “سبيد ميديكال” تعكس نموها.

وأكد المجلس أن قرار الاستحواذ يقع في مصلحة الشركة ولكن بقيمة مرضية للإدارة والمساهمين.

وقررت إدارة البورصة إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية سبيد ميديكال خلال جلستي تداول الخميس الماضي واليوم، مع إلغاء جميع العروض والطلبات المسجلة على الورقة المالية خلال جلسة اليوم وتعديل سعر فتح جلسة الغد الي سعر 2.86 جنيه للسهم.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، على تكليف المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية، لتحديد القيمة العادلة للشركة، لاستخدامها في زيادة رأس المال غير النقدية.

وأوضحت الشركة أن هذه الزيادة سوف تتم بالقيمة العادلة لسهمها وذلك بعد الاستحواذ على شركة برايم سبيد للرعاية الصحية، والمالكة لنسبة 70% من أسهم رأس مال شركة برايم سبيد للخدمات الطبية.

وفي يناير الماضي، قرر مجلس إدارة شركة ” سبيد ميديكال “، تنفيذ صفقة الاستحواذ على أغلبية حصص رأسمال شركة “برايم سبيد للرعاية الصحية” المالكة لنسبة 70% من أسهم رأسمال شركة “برايم سبيد للخدمات الطبية”.

وتقرر تنفيذ الصفقة بدون سداد نقدي مع تسجيل قيمة تلك الحصص كرصيد دائن بسجلات شركة سبيد ميديكال لصالح الشركاء البائعين لشركة برايم سبيد للرعاية الصحية، ويتم زيادة رأسمال سبيد ميديكال بالقيمة العادلة لقدامى المساهمين لسداد قيمة صفقة الشراء.

وأضافت أنه في حال عدم كفاية السيولة الناتجة عن الزيادة من قبل قدامى المساهمين يتم سداد حصيلة الجزء المكتتب فيه إلى دائني الشركة كجزء من ثمن الحصص المستحوذ عليها.

كما قرر مجلس إدارة سبيد ميديكال تعيين المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية مستشاراً مالياً مستقلاً لتقييم حصص شركة برايم سبيد للرعاية الصحية، حيث تتجاوز قيمة الصفقة 10 بالمائة من حقوق ملكية سبيد ميديكال، وتعيين كذلك زكي هاشم وشركاه مستشاراً قانونياً للشركة في الصفقة.

وأشارت الشركة إلى أنه تم توقيع الاتفاق الإطاري مع أصحاب حصص شركة برايم سبيد للرعاية الصحية.

وأوضحت الشركة أن “برايم سبيد” ساهمت في أرباح سبيد ميديكال خلال 2020 بنحو 35.5 مليون جنيه وهي تمثل نسبة 45% من صافي الربح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/04/13/1434838