منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مهاب مميش” ترفع أصول الهيئة المؤمنة لدى شركة “قناة السويس” إلى 8.7 مليار جنيه


رفعت الكراكة “مهاب مميش” أسطول السفن البحرية المؤمنة لدى شركة قناة السويس التأمينات العامة إلى8.7 مليار جنيه.

وقال أيمن ناصف، رئيس قطاع التأمين البحري – أجسام سفن بشركة قناة السويس للتأمين، إن إجمالى مبالغ التأمين للكراكة “مهاب مميش” تصل إلى 2.6 مليار جنيه، وبما يقارب من 30% من أصول الهيئة المؤمنة لدى الشركة.

أضاف ناصف، أن الشركة فازت بالمناقصة التى طرحتها الهيئة مؤخرا للتأمين على الكراكة “مهاب مميش” بوثيقة البحرى وحدات، بعد منافسة مع عدد من شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات التى تقدمت بعروضها الفنية والمالية للفوز بالمناقصة.

وأوضح أن وثيقة الكراكة تمتد لمدة 14 شهراً تنتهي في يونيو 2022 ضد جميع الأخطار البحرية شاملة جسم وآلات ومعدات الكراكة ضد جميع الأخطار البحرية من تصادم وغرق وشحوط وجنوح وحريق وغيرها من الأخطار أثناء العمل في المجرى الملاحى لقناة السويس وداخل المياه الإقليمية المصرية طبقاً لشروط التأمين المجمع الصادرة من مكتتبي التأمين في لندن.

ووفقا لناصف تم ترتيب اتفاقيات إعادة التأمين الاتفاقية والاختيارية للوثيقة لدى 16 شركة إعادة تأمين كبرى، موزعة على عدد من الأسواق العالمية فى آسيا وأوروبا واليابان.

وعزا ناصف نجاح الشركة فى الفوز بالمناقصة التى طرحتها هيئة قناة السويس لتأمين الكراكة “مهاب مميش” إلى الخبرة السابقة للشركة فى تأمين أسطول السفن المملوك للهيئة والبالغ حاليا 219 وحدة بحرية بعد إضافة الكراكة الجديدة لأسطول الهيئة، والتى تمتد لما يزيد على 40 عاما منذ بدء الشركة نشاطها عام 1979، فضلا عن تقديم لأفضل العروض المالية والفنية.

ويضم هيكل مساهمي قناة السويس للتأمين كلا من شركة الوادى الأخضر للاستثمار بنسبة 52%، و45% لصالح صندوق تأمين العاملين بهيئة قناة السويس، فيما تتوزع النسبة الباقية البالغة 3% على مجموعة من المساهمين الأفراد وصندوق العاملين بشركة المقاولين العرب.

وعلمت “البورصة” أن الشركة فازت بالمناقصة بعد منافسة مع 4 شركات تقدمت بعروضها الفنية والمالية ضمت كلا من “مصر للتأمين” و”طوكيو مارين مصر تكافل” والدلتا للتأمين” و”جى آى جى للتأمين مصر” بخلاف “قناة السويس”.

وتأهلت ثلاث شركات فنيا ضمت كلا من “مصر للتأمين” و”جى آى جى _مصر” إضافة إلى “قناة السويس”، وفاز العرض المالى للشركة الأخيرة بالمناقصة.

فى سياق متصل، لفت ناصف إلى أن وثيقة الكراكة “مهاب مميش” أدت إلى تحقيق الشركة خطتها الطموحة بحصيلة أقساطها بفرع النقل البحرى وحدات بنهاية العام المالى الحالى بقيمة 74 مليون جنيه بفارق مليون جنيه زيادة عن الخطة الطموح ومقارنة بخطة مستهدفة بقيمة 68 مليون جنيه.

يذكر أن الكراكة الجديدة «مهاب مميش» تعد أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط والمملوكة لهيئة قناة السويس، تم استقدامها من هولندا محمولة على متن سفينة النقل الثقيل “XIANG RUI KOU”.

وتتمتع الكراكة بمواصفات فنية قوية، ويبلغ طولها 147.4 مترًا، وعرضها 23 مترًا، وغاطس 5.50 متر، بعمق تكريك 35 مترًا، وقدرة كلية 29290 كيلو وات، وقد تولت بناء الكراكة شركة IHC الهولندية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/04/19/1435467