منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصر للفنادق: تحسن كبير فى إشغالات “ريتز كارلتون” الربع الأول


قال عمرو عطية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للفنادق إن متوسط الإشغالات بفندق ريتز كارلتون خلال الربع الأول للعام الجارى 2021 شهد تحسنا كبيرا.

وأضاف عطية أن الإشغالات وصلت إلى نسبة «مرضية للغاية» دون أن يفصح عن معدل النمو قائلا «الشركة مستمرة فى خططها التسويقية والترويجية مع استعادة الاشغالات الفندقية لعافيتها خلال العام الجارى».

وكانت كوليرز انترناشيونال للاستشارات العقارية والفندقية قد ذكرت ان قطاع السياحة المصرى يواصل تعافيه منذ الربع الأخير من العام، اذ يظهر تحسن المؤشرات فى منطقتى القاهرة والغردقة على وجه الخصوص.

وقال مسئول فى وزارة السياحة المصرية إن معدلات الاشغالات الفندقية فى مصر شهدت تحسنا كبيرا وتجاوزت نحو %40 من الطاقة الاستيعابية المسموح بتشغيلها.

وسمحت وزارة السياحة بتشغيل الفنادق بنسبة %50 من طاقتها الاستيعابية فى إطار التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا.

وتوقع المسئول أن تواصل فنادق وسط القاهرة نموها فى معدلات الاشغالات فى ظل الاستفادة من عملية الترويج للعاصمة من فعالية نقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى المتحف القومى بالفسطاط.

وكانت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار قد ذكرت أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا مصر خلال الربع الأول من العام الجارى بلغ 500 ألف سائح حققوا إيرادات تراوحت بين 600 إلى 800 مليون دولار.

وقال المسئول فى وزارة السياحة «لدينا مؤشرات قوية على استمرار التعافى من جائحة كورونا خاصة خلال الربع الأخير من العام الجارى.. اما خلال الصيف نتوقع الأمر يتوقف على نمو السياحة العربية الوافدة لمصر».

وبلغت الإيرادات السياحية ذروتها فى العام 2019 وتجاوزت 13 مليار دولار لكنها تراجعت الى نحو 4 مليارات دولار مع انتشار جائحة كورونا حول العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2021/04/21/1436060