منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المحاصيل السكرية»: إنتاج 645 ألف طن سكر قصب حتى نهاية مارس الماضى


قدر مجلس المحاصيل السكرية الكميات المنتجة من سكر القصب منذ بدء الموسم فى يناير وحتى نهاية شهر مارس الماضى بنحو 645 ألف طن.

قال مصطفى عبدالجواد رئيس المجلس لـ «البورصة» إن المزارعين انتهوا من توريد 188 الف فدان قصب أى ما يعادل نحو 6.9 مليون طن قصب أنتجت نحو 645 الف طن سكر، مشيرا إلى انتظام معدلات التوريد فى الوقت الحالى وحتى نهاية الموسم الممتد لشهر يونيو المقبل.

أضاف عبد الجواد أن الكميات الموردة من القصب تمثل نحو 74% من إجمالى المستهدف ومن المتوقع توريد 252 الف فدان بنهاية الموسم وإنتاج نحو مليون طن من سكر القصب.

قال وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحى فى تصريحات صحفية سابقة أن انتاج السكر فى مصر يتراوح بين 900 الف ومليون طن سكر من قصب السكر و1.7 مليون طن سكر من بنجر السكر ونحو 250 الف طن سكر من محليات صناعية (جلوكوز – وهاى فركتوز ) من الذرة ليشكل مجمل الانتاج المحلى 2،850 مليون طن من إجمالى استهلاك محلى ( 3،2 ) مليون طن سكر سنوياً. أوضح أنه تم تقليص الفجوة فى استهلاك السكر التى كانت تتعدى المليون طن إلى 350 ألف طن حاليا.

أشار المصيلحى إلى إجراء دراسة شاملة للتطوير والتحديث سواء لزراعات القصب أو المصانع القائمة عليها والمتمثلة فى شركة السكر والصناعات التكاملية من خلال التحديث ورفع كفاءة التشغيل مع الاستغلال الأمثل للمنتجات الثانوية.

تابع عبد الجواد أنه تم توريد 182 الف طن بنجر من إجمالى 640 الف طن منزرعة خلال الموسم الحالى متوقع أن تنتج 2.9 مليون طن سكر بنجر بنهاية الموسم فى يوليو المقبل.

وأوضح أنه تم انتاج نحو 435 الف طن سكر بنجر حتى العاشر من شهر ابريل الحالى.

ويتم إنتاج سكر البنجر من خلال 8 مصانع تشمل « الدلتا للسكر والدقهلية والنوبارية والفيوم والشرقية والنيل وصافولا متمثلة فى »الإسكندرية و المتحدة ” وحديثاً انضمام مصنع القناة للسكر وهو من اكبر المصانع حديثاً بمنطقة غرب المنيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السكر

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2021/04/21/1436352