منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بايدن: الولايات المتحدة سوف تتخطى حقن 200 مليون جرعة من لقاحات كورونا


 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة سوف تتخطى هدف إدارته بحقن 200 مليون جرعة من لقاحات “كورونا” خلال المائة يوم الأولى له في منصبه.
وأوضح بايدن، في تصريحات له بقاعة المحكمة الجنوبية بجوار البيت الأبيض في واشنطن حسبما نقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية اليوم، أنه عندما يتم الإعلان غداً عن أرقام التطعيمات فسوف يتم التأكد من أن عدد الجرعات وصل إلى 200 مليون.
وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الهدف الأساسي لإدارته كان حقن 100 مليون لقاح في أول 100 يوم له في منصبه، فيما يمر بايدن باليوم الـ 92 في منصبه.

وأوضح بايدن أنه “بالوتيرة التي كنا نتحرك بها عندما توليت منصبي، كان الأمر سيستغرق أكثر من 220 يوماً، ما يقرب من 7 أشهر، 7 أشهر ونصف، للوصول إلى 200 مليون جرعة”، مشيراً إلى أن التقدير كان يشير إلى تحقق ذلك في أوائل سبتمبر “على أقرب تقدير”.
وحث بايدن الشركات الأمريكية على منح موظفيها إجازة مدفوعة الأجر للحصول على التطعيم بلقاحات كورونا.
وفي هذا الشأن، قال بايدن: “لا ينبغي لأي أمريكي عامل أن يخسر دولاراً واحداً من راتبه؛ لأنهم اختاروا أن يؤدوا واجبهم الوطني في الحصول على التطعيم”.
ودعا الرئيس الأمريكي جميع الأمريكيين إلى تناول التطعيم لوقاية أنفسهم من فيروس كورونا.
وأعلن بايدن أن بلاده بصدد مساعدة البلدان الأخرى في الحصول على اللقاحات، إلا أنه لا يوجد “ما يكفي لإرسالها إلى الخارج الآن”، مشيراً إلى أنه “نحن بصدد القيام بذلك”.
وأوضح الرئيس الأمريكي أن واشنطن تريد التأكد من أنها آمنة أولاً قبل إرسالها.
وتابع بايدن أن بلاده تحدثت مع جيرانها ومع رئيس وزراء كندا “وسنحاول مساعدة البعض أكثر”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/04/21/1436465