منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«تحيا مصر» يوفر 134 طن مواد غذائية ودواجن لـ10 آلاف أسرة بالقليوبية


أطلق صندوق تحيا مصر اليوم، قافلة جديدة لتوفير المواد الغذائية والدواجن للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة القليوبية، ضمن حملة أبواب الخير التى أطلقها الصندوق بمناسبة شهر رمضان المعظم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى واستقبلها اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وتتضمن القافلة 120 طناً من المواد الغذائية الجافة، بالإضافة إلى 14.4 طن من الدواجن ليتم توزيعها على 10 آلاف أسرة مستحقة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى ومؤسسة صناع الحياة.

وقال تامر عبدالفتاح، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن قوافل حملة أبواب الخير تأتى تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكثيف أنشطة الصندوق خلال شهر رمضان المعظم.

ولفت إلى أن القوافل قامت بتوصيل المواد الغذائية والدواجن إلى نحو 342 ألف أسرة فى 18 محافظة حتى الآن هى «شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومطروح، والقاهرة، الجيزة، والغربية، والبحيرة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادى الجديد، والبحر الأحمر، ودمياط».

تابعت: «ومن المزمع الاستمرار فى عملية التوزيع وصولاً إلى 650 ألف أسرة خلال الأيام القادمة».

وأضاف أن قوافل الحملة مستمرة فى توفير المواد الغذائية والدواجن طوال شهر رمضان، لتحصل كل أسرة على كرتونة تتضمن «4 كيلو أرز، و1.5 مكرونة، وعبوة زيت، ونصف كيلو فول تدميس، و2 كيلو سكر، وعبوة سمن، وعبوة شاي، وكيلو بلح». ولفت إلى أنه يتم توزيع الدواجن فى شكل شنطة تزن 1.2 كيلو جراماً، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة.

وأوضح «عبدالفتاح»، أن الحملة تقوم أيضا بتوفير 35500 وجبة جاهزة لإفطار الصائمين فى 16 محافظة يوميا، منها 1500 وجبة إفطار فى القاهرة الكبرى بالتعاون مع مجموعة مطاعم أمريكانا، وذلك بالتوازى مع توزيع المواد الغذائية الجافة.

وأشار المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر إلى أن حملة أبواب الخير تم التحضير لها بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعى لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وذكر أن الحملة تستهدف المرأة المعيلة، والعمالة غير المنتظمة، ودور رعاية الأيتام وأطفال بلا مأوى، مع مراعاة الوصول إلى الفئات المستحقة فى المناطق النائية، كحلايب وشلاتين، وقرى أسوان، وشمال سيناء.

وسجل صندوق تحيا مصر 3 أرقام قياسية فى موسوعة جينس العالمية بعد تنظيمه لأكبر قافلة مساعدات إنسانية فى العالم لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية خلال فصل الشتاء، إذ تضمنت القافلة 480 شاحنة محملة بالمواد الغذائية الجافة، والدواجن، والملابس الشتوية، والأغطية، فضلاً عن توفير عدد من أجهزة الغسيل الكلوى وحضّانات الأطفال المُبتسرين، وأطنان من المطهرات والكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/04/25/1437254