منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



حضور قوى لـ”القطاع الخاص” فى سباق الخير الرمضانى


“كايرو فستيفال سيتى” تستقبل قوافل “مصر الخير” الغذائية

يساهم عدد كبير من شركات القطاع الخاص، في أعمال الخير بشهر رمضان، ومن ضمن الشركات الرائدة، “كايرو فستيفال سيتي” التابعة لمجموعة الفطيم، و”MoneyFellows”، وضامن للمدفوعات الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى.

قال المهندس أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن المجموعة تتعاون مع وزارتى التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة، ومؤسسة مصر الخير، لإطلاق القافلة الثانية من قوافل الخير، بمقر كايرو فستيفال سيتى التابع لمجموعة الفطيم العقارية، ضمن حملة إفطار صائم 2021 والتى تهدف إلى توفير الإمداد الغذائى اللازم لأكثر القرى والنجوع المصرية احتياجاً.

وتعمل القافلة عبر إرسال 38 شاحنة كبيرة محملة بأكثر من 490 طنا من المواد الغذائية، إلى 12 محافظة، بحضور عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مصر الخير.

أضاف عز الدين، ان هذه الحملة جاءت لتؤكد أهمية تضافر جهود أذرع المثلث الذهبى للتنمية المستدامة فى مصر، المتمثل فى القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدنى.

“ضامن” تتتيح دفع التبرعات للجمعيات الخيرية إلكترونياً

قال تامر الحسينى العضو المنتدب الرئيس التنفيذى لشركة “ضامن”، إن للدولة دور كبير فى التحول الرقمى، ففور حلول شهر رمضان، بدأ التواصل مع الجمعيات الخيرية لإعداد الحملات الخاصة بالتبرعات، والإعلان عن طرق جمعها عبر خدمات الدفع الإلكترونى على مستوى المحافظات.

أضاف أن الحكومة تُسرع فى خطوات التحول الرقمى على كافة المستويات والتى كان آخرها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية الذى يساهم فى تسهيل وتوفير المعلومات لتمكين التحول الرقمى.

أضاف أن “ضامن” تساير خطوات الدولة للإسراع فى تنفيذ كل المعاملات المالية إلكترونيا خصوصا فى ظل اشتداد ازمة فيروس كورونا، إذ  نجحت الشركة فى تسهيل نقل نحو 5 ملايين جنيه تبرعات بعد توفير إمكانية دفع التبرعات للجمعيات الخيرية مع تطوير فكرة الدفع السريع – بطرق تكنولوجية مختلفة أبرزها كود الاستجابة السريع – من أى مكان على مستوى محافظات مصر.

وأشار إلى وجود العديد من الجمعيات الخيرية بالسوق المحلى تعلن عن إمكانية التبرع لها على مدار العام أبرزها “مصر الخير، والأورمان، ومؤسسة 57357، وبنك الطعام المصري، صناع الحياة، وبيت الزكاة والصدقات المصري، ومعاً لإنقاذ إنسان، ومستشفى شفاء الأورمان، ونبع الحياة، وأورام الفيوم”.

ولفت الحسينى إلى إمكانية اختيار الخدمات أو نوع التبرعات التي توفرها كل جمعية خيرية من حيث الزكاة، والصدقة، والغارمين، وكرتونة إغاثة، وترميم منزل، وغطاء، وتبرع شهرى.

“MoneyFellows” تتعاون مع بنك الطعام لتوفير كراتين السلع

قال أحمد وادى الرئيس التنفيذى لشركة “MoneyFellows” المتخصصة فى تقديم نموذج الادخار والائتمان الدورى المعروف بالجمعية، إنه تم التعاون مع مؤسسة بنك الطعام المصرى من خلال إطلاق حملة لتوفير أكثر من 650 كرتونة غذائية لغير القادرين والأسر الأكثر احتياجًا، ودعم جهود مؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعى.

أضاف أن المنصة شهدت نموًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة بلغ نحو 100% من إجمالى أعمالها، في حين وصل عدد المستخدمين للمنصة إلى مليون مستخدم بعد أن كان 500 ألف فى أكتوبر الماضى.

وعن كيفية اشتراك المستخدمين في الجمعيات عبر “MoneyFellows”، قال وادى إن الاشتراك عن طريق تحميل البطاقة والتسجيل برقم الموبايل والبريد الإلكترونى، ويستطيع المستخدم اختيار مبلغ الجمعية المطلوب، ميعاد القبض المناسب، وطريقة دفع واستلام الجمعية، ولضمان حقوق كل المستخدمين، يقوم كل مستخدم بالتوقيع على عقد قانونى لضمان حقوقه وحقوق الآخرين.

ولفت إلى أنه بفضل التمويلات التى تم جمعها، شهدت الشركة توسعاً ملحوظاً فى المدن الكبرى وبعض مدن الدلتا والقناة وقريباً فى مدن أخرى.

كما استطاعت الشركة توفير خدمات أخرى لمستخدمينا وتحسين تجربة المستخدم بشكل عام، كما اتخذت الخطوات الأولى فى تنفيذ أنشطتها في قطاع المسؤولية المجتمعية بشراكتها مع بنك الطعام المصرى.

وقال محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصرى، إن جميع أنشطة البنك، تقوم بشكل اساسى على التبرعات الت يتلقاها من كافة المؤسسات والشركات عل اختلاف أحجامها طوال العام وخاصة فى شهر رمضان.

أضاف أن البنك يعتمد على مساهمات الأفراد، واستمرار التبرعات تمكن البنك من تعظيم وتوسيع أنشطته للوصول إلى عدد أكبر من المستحقين فى كافة المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/05/06/1438191