منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“سيليكت إنترناشيونال” تبدأ التشغيل التجريبى لمحطة معالجة صرف صحى بمنفلوط


الشركة تعاقدت على مشروعات معالجة مياه بقيمة 1.5 مليار جنيه.. 30% منها لصالح “حياة كريمة”

تبدأ شركة “إنتربرايز سيجما تكنولوجى” التابعة لمجموعة شركات “سيليكت إنترناشيونال”، التشغيل التجريبى لمحطة معالجة صرف صحى بمدينة منفلوط بالظهير الصحراوى خلال مايو الجارى، وذلك فى إطار الخطة العامة للدولة لرفع كفاءة البنية التحتية بالقرى والمدن داخل المحافظات.

وقال المهندس شادى سمير رئيس مجلس الإدارة لمجموعة شركات “سيليكت إنترناشيونال”، إن المشروع يعد ضمن مجموعة مشروعات للشركة بالمحافظات والذى يتماشى مع خطة طموحة للدولة لرفع كفاءة محطات الصرف الصحى على مستوى محافظات الجمهورية.

وتأتى المحطة ضمن مشروع الصرف الصحى المتكامل بطاقة 38 ألف م3 على مساحة 175 فدانًا كمرحلة أولى، لخدمة مدينة منفلوط وقرية نزة قرار وبنى مجد وسراوة، بإجمالى عدد مستفيدين 300 ألف نسمة.

وأوضح أن الشركة تركز على الاستثمار فى حلول المياه فى مصر، وتتعاون محافظة أسيوط مع الشركة لتذليل كافة العقبات وتسهيل الإجراءات للانتهاء من المشروع تمهيدًا للتشغيل التجريبى له خلال شهر مايو الجارى لتسليمه لشركة مياه الشرب والصرف الصحى ودخول المحطة للخدمة ضمن المشروع المتكامل لصرف صحى مدينة منفلوط.

ومن جانبه قال سعد الحمادى الرئيس التنفيذى لشركة “إنتربرايز سيجما تكنولوجى”، إنه سيتم التجارب بمشروع الصرف الصحى المتكامل بمنفلوط تمهيدا للتشغيل التجريبى خلال الشهر الجارى بعد تعطل دام أكثر من 20 عامًا.

تابع: “تحرص الشركة على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بكافة مواقع العمل حفاظًا على صحة العاملين بالمشروع والمترددين عليه منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد”.

ويتكون المشروع من محطة معالجة ومحطة رفع رئيسية بقرية الحما ومحطة رفع فرعية و2 محطة رفع مساعدة، بالإضافة إلى شبكة إنحدار بطول 45 كم بأقطار تبدأ من 175 إلى 1000 مم من مواسير فخار وخطوط طرد بطول إجمالى 26 كم أقطار من 500 إلى 800 مم زهر مرن.

ولفت إلى مشاركة الشركة فى عدد من مشروعات رفع كفاءة محطات معالجة مياه الصرف الصحى فى عدد من المحافظات.

وأوضح أن “إنتربرايز سيجما تكنولوجى” تعاقدت على مشروعات بقيمة تتجاوز الـ 1.5 مليار جنيه، فى مجال معالجة المياه، و30% من هذه المشروعات لصالح مبادرة حياة كريمة، التى تم إطلاقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال إنه من المقرر بناء 12 محطة معالجة مياه صرف صحى وإعادة تكرير للمياه فى عدد من المراكز بمحافظات القليوبية ومرسى مطروح والغربية وسوهاج.

وأشار إلى أن تلك المحطات ستوفر مياه نقية لما يوازى 45 ألف اسرة فى المواقع المستهدفة من المبادرة.

وتطمح الشركة لإنشاء عدد أكبر من المحطات الأخرى لرفع ومعالجة المياه فى عدد من المحافظات بجميع أنحاء الجمهورية، تماشياً مع رؤية الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/05/06/1439474