منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كايرو فستيفال” تسعى للاستفادة من طفرة التجارة الإلكترونية وتطلق تطبيقا للبيع عبر الإنترنت


قال هيثم حجار، مدير عام شركة “كايرو فستيفال سيتي مول”، إن السوق المصرى يعد من الأسواق الواعدة والجاذبة جدا للاستثمار، مشيرا إلي أن النمو الذي شهدته التجارة الإلكترونية، طبقا للأرقام في افريقيا وفي مصر يوضح مدي تطور الطلب الأونلاين.

أشار “حجار”، إلى أن انتشار فيروس كورونا ساهم في نموه حجم الطلبات عن طريق الأونلاين وتطوره وأن المطور العقاري في المولات التجارية يجب أن يخلق فرصة للمزج بين البيع اونلاين والاوف لاين.

أوضح أن المول طرح تطبيقا خاصا به وتم تجريبه لمدة شهرين ومتاح حاليا من خلاله كل المحلات والعروض الخاصة بها والتقنيات الخاصة بالمطاعم والكافيهات .

أشار إلي أن الشركة تدرس حاليا التوسع في محافظات أخري مثل الإسكندرية وفى مجال إدارة المولات التجارية أيضا .

أضاف أن تجارة التجزئة ليس فقط محلات ومنافذ وانما تشمل ايضا قطاعات أخري هامة بكافة مراحلها وحتي تجارة الاونلاين، مشيرا إلي أن إقامة مؤتمرات مثل مؤتمر قمة تجارة التجزئة الذي أقيم مارس الماضي يعد فرصة جيدة للمستثمرين خاصة في ظل وجود الحكومة للتعرف علي القطاع وخطة الدولة للتوسع فيه ومعرفة متطلبات السوق ويعد ملتقي جيد للشركات وطرح خططها التوسعية.

أوضح حجار أن مول “كايرو فيستيفال سيتى” بدأ في ضخ استثمارات جديدة بقيمة 200 مليون جنيه بهدف تجديد وتطوير المول، ليواكب تطورات واحتياجات الزائرين وأصحاب المتاجر والعلامات التجارية.

وقال “مدير عام الشركة”، أن جائحة كورونا اثرت خلال العام الماضي ولكننا استطعنا تجاوز الآثار السلبية، ونتوسع حاليا في المول الجديد وفقا للخطة الموضوعه منذ نحو عامين بدأنا بالتوسع في “فيستفال افينيو”، بإستثمارات 2 مليار جنيه.

أضاف أن المرحلة الأولى من إعادة التطوير والتجديد للمول الحالى “كايرو فستيفال ستى مول”، والتى بدأت في فبراير الماضي من المقرر الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتجهيزات لها بنهاية العام المقبل بينما سيتم الافتتاح في 2023.

أوضح أن التطوير يشمل تحسين الأرضيات والرؤية العامة لتوضيح مساحات المول من خلال إزالة وتقليل حجم الأعمدة والحواجز داخل المناطق الرئيسية.

تابع ” أن التوسعة الجديدة للمول ستلبي، الطلب المستمر من تجار التجزئة على التواجد في “كايرو فستيفال سيتي مول” الذي أصبح الوجهة الأولي للتسوق في مصر للعام الثالث على التوالي وفقًا لـ” تريب أدفايزور Tripadvisor”، وبلغ عدد الزائرين 23 مليون زائر في 2019 فقط، أو تجار التجزئة.

لفت “حجار” إلى أن الشركة تدرس فرص توسعية بمجال المولات وإدارتها في الأسكندرية ومحافطات أخري حاليا السوق المصري سوق واعد البنية التحتية واهتمام الحكومة أضفي المزيد من الاهتمام سوق العقارات التجاري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/05/08/1440015