منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات خليجية تدرس إقامة مشروعات صناعية فى مصر


يدرس عدد من الشركات الخليجية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف العربية إقامة مشروعات صناعية فى قطاعات مختلفة، وذلك فى إطار الخطة المستهدفة للاتحاد وزيادة حجم التجارة العربية.

وقال علاء عز سكرتير عام اتحاد الغرف العربية، إن الاتحاد خاطب عددا من الشركات الخليجية الكبري لإقامة مشروعات فى مصر، والاستفادة من المميزات والحوافز الاستثمارية التي تمنحها الدولة للمستثمرين الجدد.

وأضاف عز لـ”البورصة” أن الشركات أبدت الرغبة فى الاستثمار، ووعدت بدراسة السوق خلال الفترة الحالية من حيث طبيعة القوانين المنظمة للعملية الاستثمارية وأبرز القطاعات الواعدة.

وأشار إلى أن الاتحاد يجهز خلال الفترة الحالية لعقد لقاءات مباشرة مع عدد من الشركات العربية، لعرض الانجازات التي نفذتها الدولة فى العديد من المجالات الاقتصادية، ومطالبتهم باستخدام مصر منصة تصدير لمنتجاتهم.

وأوضح أن الاتحاد يعمل حاليا على دراسة عدد من المشروعات المشتركة بين مصر ودول الخليج العربى حيث يجرى حصر الصناعات الخليجية المؤهلة للتصدير عالميا لربطها بالمصانع المصرية والاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول.

وذكر أنه يجهز لعقد مؤتمر مشترك للاستثمار وتنمية التبادل التجارى بين اتحاد الغرف التجارية الخليجية والمصرية بهدف جذب المزيد من الاستثمارات ووضع خارطة طريق للتعاون الاقتصادى المشترك بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة فى لقاء مع غرفة تجارة البحرين قبل يومين، أن مصر ترحب دائماً بتعزيز علاقات التعاون المشترك مع كافة الدول العربية بهدف تحقيق التكامل الاقتصادي الإقليمي ولخدمة مصالح الشعوب العربية، مشيدة بالدور المحوري لمنظمات الأعمال العربية في ايجاد شراكات حقيقية بين القطاع الخاص في مختلف الدول العربية للمساهمة في تحقيق آمال وطموحات المواطن العربي

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/05/31/1442191