منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة الكيماوية” تبدأ تطوير “الدلتا للأسمدة” خلال شهرين


علمت “البورصة” من مصادر مقربة، أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ستبدأ العمل مع المكاتب الاستشارية التي توافقت مع كراسة الشروط التي طرحتها الشركة للتطوير، النصف الثاني من العام الجاري.

وأعلن هشام توفيق في تصريحات سابقة عن أن عملية التطوير ستستغرق ما يقرب من عامين، موضحًا أنه تم الاستقرار على تطوير الشركة في موقعها الحالي بمدينة طلخا بالدقهلية بدلا من نقلها إلى السويس، على أن تستهدف خطة التطوير استمرار عمل الشركة بنفس طاقتها الإنتاجية.

وكشفت المصادر، أن هناك 4 شركات تقدمت لمناقصة التطوير، هى كل من “تيسن كروب” الألمانية، و”كذال” الإسبانية، و”هالدور توبسى” الدنماركية، وشركة “كى بى آر” الأمريكية التى ساهمت فى بناء مصنع كيما 2 لشركة كيما بمحافظة أسوان، وتم اختيار شركتين منهما.

وأضافت المصادر، أنه من المقرر استلام عروض التطوير من الشركتين منتصف أغسطس المقبل، على أن يتم اختيار الأفضل منهما وبدء تنفيذه مباشرة.

على أن تتضمن الدراسات تطوير المصانع الأربعة في الشركة خاصة وحدة حامض النيتريك ومصنع النترات مع خفض معدلات استهلاك الطاقة، حيث كان يتم استهلاك من 45 إلى 47 مليون وحدة حرارية في إنتاج كل طن سماد، في حين أن المعدل العالمى يبلغ فقط 26 مليون وحدة.

ويشار إلى أن مصانع شركة الدلتا للأسمدة “سماد طلخا” بمحافظة الدقهلية التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، تعرضت يوم 4 أبريل الماضى، لتوقف تام عن إنتاج سماد اليوريا وسماد النترات، نتيجة عطل فى محطة الكهرباء أدى إلى توقف فرن الغاز وتعرضه لأضرار كبيرة مما أدى لتوقف توريد الأسمدة لوزارة الزراعة لحين الانتهاء من تشخيص الحالة وإصلاح العطل، وأحالت الجمعية العمومية للشركة المتسببين في الحادث للنيابة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/06/08/1443198