منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



مؤسسة “التجارى الدولى” تتكفل بمصروفات “بناتى” لرعاية الأطفال بلا مأوى


مولت مؤسسة “التجاري الدولي” مشروع “داوي طفل .. غيّر العالم – Heal a Child…Change the World”، والذي تتبناه مؤسسة أبناء الغد “بناتي”بقيمة 2.176 مليون جنيه، لدعم تمويل مصروفات التشغيل السنوية لمراكز إقامة الأطفال بلا مأوى .

قال المهندس شريف السعيد، مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي-مصر، إن القطاع المصرفي داعم رئيسي للمجتمع، موضحا أن استراتيجية “التجاري الدولي” تسعى دائمًا إلى تطوير وتحسين مستوى المعيشة للفئات المستهدفة مع التركيز على قطاع صحة الأطفال، والتي تُعتبر من أكثر القطاعات احتياجًا.

وأضاف أن المؤسسة تهتم بدعم وتطوير الخدمات الطبية المتميزة، لتحسين أوضاع المجتمع والارتقاء بخدمات الرعاية الطبية في مجال صحة الأطفال، حيث خصص لها البنك 1.5% من أرباحه سنويًا لخدمة الأطفال .

وأشار السعيد، إلي دعم مؤسسة “بناتي لرعاية الأطفال بلا مأوى”، من خلال تمويل مصروفات التشغيل السنوية لمراكز إقامة الأطفال بلا مأوى .

ويهدف المشروع إلى تحسين الصحة الجسدية والنفسية للأطفال المعثور عليهم بلا مأوى، ورفع كفاءة الخدمات المُقدمة لهم، لضمان حقهم في الحصول على كافة احتياجاتهم من الرعاية ، ويبلغ عدد الأطفال المقيمين بدور رعاية مؤسسة “بناتي” نحو 200 طفل ، يعمل على رعايتهم فريق عمل يضم أكثر من 60 شخصا.

ولفت إلي أن المشروع يرتكز على 3 محاور رئيسية ، الأول يعتمد على تحسين الصحة الجسدية للأطفال من خلال رفع كفاءة العزل في مقر الإقامة الدائم بمؤسسة “بناتي” بإمبابة، وتجهيز عيادة كشف مستقلة، بجانب تعيين طاقم طبي كامل مما يساهم في رفع كفاءة الخدمة الصحية المُقدمة.

ويتمثل المحور الثاني في تحسين الصحة النفسية للأطفال المعثور عليهم من خلال التعاقد مع طبيب نفسي إكلينيكي، وعمل تدريب للإخصائيين النفسيين بمؤسسة “بناتي” يتعلق بموضوعات العلاج بالفن ويناقش صعوبات التعليم وكيفية إدارة تعديل السلوك، ويتمركز المحور الثالث على الاهتمام بالأنشطة التأهيلية للأطفال مثل اليوجا والمسرح الصامت إلى جانب ترتيب إعداد المعسكرات والرحلات التأهيلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/06/24/1445918