منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منتجو البلاستيك يلتقطون أنفاسهم بعد تراجع نسبي لأسعار الخامات العالمية


العجار: انخفاض طفيف دفع التجار لبيع المخزون وتحريك السوق

محمود: ارتفاع جديد في أسعار الشحن بالتوازى مع انخفاض أسعار الخامات

تراجعت أسعار خامات البلاستيك بنسب تتراوح بين 20 و35% خلال يوليو الجاري، ولكن لم تصل لمعدلاتها خلال 2020، وهو ما حرك سوق الخامات نسبيا، وأوقف عمليات تخزينها من التجار.

قال شادي العجار، نائب رئيس شركة ألتراميد المتخصصة فى صناعة المستلزمات الطبية، إن أسعار البلاستيك الطبى شهدت تراجعا طفيفا يقدر بنحو 20%، ولكن لم تعد الأسعار لما كانت عليه خلال عام 2020.

وأضاف العجار أن سوق خامات البلاستيك يشهد حاليا هدوء بعد اتجاه الأسعار للتراجع، وتوقف عمليات تخزين الخامات خوفا من ارتفاع الأسعاره.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الخامات خلال الأشهر الماضية، لم يؤثر على أسعار كل المنتجات، وبعض المنتجات شهدت ارتفاعا طفيفا وأخرى لم تتحرك أسعارها.

وأشار إلى أنه لم يتم زيادة أسعار طلبيات التصدير للحفاظ على تنافسية المنتجات بعدما أبقت الصين على الأسعار القديمة لمنتجاتها بفضل الدعم الذي تحصل عليه، حتى لا تخسر أسواقها.

قال سمير محمود، رئيس مجلس الإدارة شركة التقوي بيور للاستيراد والتصدير والصناعات البلاستيكية، (المتخصصة في صناعة الأدوات الصحية)، إن الأسعار تحركت انخفاضا مقارنة بأول ثلاثة فى العام الجاري، ولكن لم تصل لمستواها قبل الارتفاع.

وأشار محمود إلى أن أسعار البولي فينيل كلوريد pvc وصلت إلى 32 ألف طن، بينما البولي بروبلين وصل إلى 30 ألف طن ، وذلك لدى أسعار تجار الخامات في مصر.

أوضح أن أسعار الشحن شهدت ارتفاعا جديدا في أبريل الماضي، بعد إغلاق أكبر ميناء في الصين بسبب تسجيل حالات إصابات جديدة بكورونا، وكان يستوعب هذا الميناء نحو 36 ألف حاوية يوميا.

وقال مصطفى الركايبي، سكرتير جمعية مستثمري مرغم، إن أسعار البولي بروبلين محليا تراجعت بنسبة تصل إلى نحو 35%، ولكنها مازالت مرتفعة مقارنة بالأسعار الطبيعية لها.

وأضاف الركايبي، أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أعلنت انخفاض أسعار بعض خامات البلاستيك خلال شهر يوليو، ونأمل أن تعود أسعار خامات البلاستيك إلى مستوياتها الطبيعية بنهاية العام.

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/07/06/1448219