منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دمياط” تستعين بـ”هواوي” للتحول لنظام الميناء الذكي


قال اللواء بحرى وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، إن هناك آفاق كبيرة للتعاون مع شركة “هواوى” العالمية لاستخدام الحلول المتقدمة لتطوير العمل بالميناء بواسطة الذكاء الصناعى للوصول إلى التطبيق الكامل لمفهوم الميناء الذكى.

واستقبل عوض، اليوم الثلاثاء، وفداً من شركة هواوى العالمية الرائدة فى مجال التكنولوجيا وذلك فى زيارة تهدف إلى بحث أوجه التعاون بين الجانبين.

وبدأ اللقاء بعرض توضيحى تناول تعريفاً بإسهامات الشركة فيما يخص استخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير أداء الموانئ والنقل البحرى على مستوى العالم.

وأكد عوض على أن ميناء دمياط حقق مكانة متقدمة بين الموانئ المصرية فى مجال التحول الرقمى واستخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية لتيسير وتسريع الإجراءات بالتعاون مع المجتمع المينائى.

ويعد ميناء دمياط من أول الموانئ المصرية التى بدأت تطبيق نظام الميكنة الإلكترونية خلال الفترة الأخيرة عبر شركة الحلول المتكاملة المملوكة فى معظمها لوزارة النقل.

وتبذل وزارة النقل جهودا لإعادة هيكلة نشاط البنية المعلوماتية، والاعتماد على الميكنة والنظام الإلكترونى خلال الفترة المقبلة، على غرار عدد من الموانئ المحلية والعالمية وذلك لتسريع منظومة الإفراج الجمركى وهو مايتم حاليا بالتعاون مع وزارة المالية فى تطبيق منظومة النافذة الواحدة والتسجيل المسبق للشحنات ACI.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/07/06/1448441