منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




القصير: تدريب 8 آلاف مستخدم فى الجمعيات الزراعية على استخدام تطبيقات الحيازة


بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع بعض قيادات الوزارة، آخر تطورات ومستجدات التحول الرقمي وتقديم الخدمات الزراعية من خلال شبكة الإنترنت، وقال الوزير إنه تم تدريب 8 آلاف مستخدم في الجمعيات الزراعية على استخدام تطبيقات الحيازة الزراعية.

ووجه وزير الزراعة -خلال الاجتماع- بالمتابعة المستمرة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمراجعة موقف إطلاق البوابة الإلكترونية للوزارة والمرحلة الأولى من خدمات الوزارة المميكنة من أجل تلبية احتياجات المستفيدين في أي مكان وعلى مدار الساعة.

كما وجه القصير بدفع عجلة العمل في مشروع المساعد الذكي للفلاح لتوفير الدعم الإرشادي للمزارع المصري باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الوقت الحقيقي، إلى جانب متابعة التغيرات الخاصة بالأسعار والطقس والتوصيات الفنية للمحاصيل الاستراتيجية.

وفي نفس الإطار، راجع وزير الزراعة تطورات متابعة المحاصيل الزراعية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المطبقة على صور الأقمار الاصطناعية، وأكد أهمية الانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة لما له من أثر إيجابي على المحاصيل المختلفة ودورها في التخطيط والمتابعة وأثر ذلك على الإنتاج واستهلاك المياه.

وقال السيد القصير إنه تم تدريب وتأهيل 8 آلاف مستخدم في الجمعيات الزراعية على استخدام تطبيقات الحيازة الزراعية في إطار إعداد كوادر الوزارة للتعاطي مع التحول الرقمي الشامل لأعمال الوزارة مستقبلا، بالإضافة إلى تأهيل أكثر من 2500 موظف على أعمال التحول الرقمي وإعطائهم الدورات التدريبية اللازمة للانتقال إلى العاصمة الإدارية قريبا، كما تم رقمنة مستندات الوزارة المهمة بإجمالي 2.8 مليون مستند وفهرستها وجاري ربطها بالأرشيف الإلكتروني المستخدم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أنه تم تأسيس وحدة للتحول الرقمي لأول مرة في القطاع الزراعي، وميكنة 20 خدمة من خدمات الوزارة وجار إطلاقها على بوابة مصر الرقمية، وميكنة خدمات الحجر الزراعي وربط الموانئ المصرية وخدمات المعامل تمهيدا للتوسع في تقديم الخدمات بشكل رقمي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/07/07/1448636