منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مديرة صندوق النقد: الدول الفقيرة تحتاج إلى دعم فورى من مجموعة العشرين


حثت مديرة صندوق النقد الدولي ” كريستالينا جورجييفا” الدول الغنية على مساعدة الدول الأكثر فقرًا التي تواجه ضربة مزدوجة مدمرة بسبب جائحة “كورونا” وتداعياتها الاقتصادية.

كما حذرت من تعمق الهوة ما بين الأغنياء والفقراء، مطالبة دول مجموعة العشرين باتخاذ خطوات عاجلة لمنع تخلف الدول النامية عن الركب في ما يتعلق بالوصول إلى اللقاحات وإعادة بناء ثرواتها.

وأضافت في مدونة اليوم الأربعتاء: “نحن نمر بلحظة حاسمة تتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل مجموعة العشرين وصناع السياسات في جميع أنحاء العالم”.

وفي سياق منفصل صرحت مديرة صندوق النقد الدولي بأن المزيد من الدعم المالي في الولايات المتحدة قد يغذي الضغوط التضخمية، محذرة من أن خطر استمرار ارتفاع الأسعار قد يتطلب رفع أسعار الفائدة في وقت أبكر مما كان متوقعًا.

وأضافت: “ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قد يؤدي إلى تشديد حاد في الأوضاع المالية العالمية وتدفقات كبيرة لرؤوس الأموال من الاقتصادات الناشئة والنامية”.

ولكن في الوقت نفسه أوضحت “جورجييفا” أن تعافي اقتصاد الولايات المتحدة قد يفيد العديد من الدول، فيما قد يصبح ارتفاع التضخم أكثر استدامة من المتوقع.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/07/07/1448704