منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«إنفينتى» تنتهى من إنشاء 60 محطة شحن للسيارات الكهربائية


انتهت شركة إنفينتى العاملة فى مجال حلول الطاقة، من إنشاء 60 محطة شحن للسيارات الكهربائية ضمن مستهدف الشركة لإنشاء 100 محطة شحن خلال العام الحالى باستثمارات 120 مليون جنيه.

وتستهدف الشركة إضافة 300 محطة شحن ضمن شبكة محطاتها خلال السنوات الثلاث المقبلة باستثمارات تقدر بنحو 300 مليون جنيه.

قال شمس الدين عبد الغفار، العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية فى شركة إنفينتى، لـ«البورصة» إن الشركة انتهت حتى الآن من تنفيذ 60 محطة شحن بإجمالى 200 نقطة شحن حاليا فى 40 محطة بمختلف أنحاء البلاد فى عدة طرق رئيسية.

وأشار إلى أن الشركة تخطط للوصول بإجمالى محطاتها إلى 100 محطة شحن بنهاية العام الحالى باستثمارات 100 مليون جنيه، موضحا أن المحطة الواحدة تضم أكثر من 4 شواحن يستطيع الواحد شحن أكثر من سيارة فى الوقت نفسه.

أوضح عبدالغفار، أن جائحة كورونا تسببت فى خفض عدد المحطات المنفذة حتى الفترة الحالية من 100 إلى 60 محطة فقط، نتيجة توقف خطوط الشحن العالمية وهو ما تسبب فى توقف الشركة عن تنفيذ استراتيجيتها وتراجع أعمالها بنحو %40 نتيجة تأخير وصول الطلبيات من الخارج.

أضاف أن المحطات التى نفذتها الشركة تنقسم إلى 3 أنواع، الأولى محطة بشاحنين، والثانية بخمسة شواحن والثالثة والأكبر تستطيع شحن 6 سيارات فى آن واحد ولا يوجد منها بالشرق الأوسط وستقوم الشركة بتنفيذها قريبا.

ذكر أن قدرة الشاحن المتردد تصل لنحو 22 كيلو وات، والشاحن السريع تصل قدرته لنحو 50 كيلووات، وهناك شاحن آخر فائق بقدرة 170 كيلووات ولم يتم تركيبه بعد نظرا لعدم وجود سيارات تدعم تلك الشواحن

أضاف أن الكيلووات يساعد السيارة على قطع مسافة نحو 8 كيلو مترات، ويتم شحنه ما بين 1 إلى 4 دقائق، موضحا أن شاحن سيارة بمجرد انتهاء الشحن والوصول إلى %100 يقوم بفصل الشحن.

أوضح لـ «البورصة»، أن الشركة أعلنت خلال الربع الأول من العام الحالى عن خطتها التوسعية لإضافة 300 محطة شحن ضمن شبكة محطات الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة باستثمارات تقدر بنحو 300 مليون جنيه.

ويتم تمويل المشروعات بشكل ذاتى عن طريق موارد الشركة وليس عن طريق التمويل البنكى، موضحا أن تلك المحطات تتواجد على شبكات الطرق الرئيسية التى تربط بين القاهرة والغردقة والإسكندرية.

أضاف أن تكلفة الاستثمارية الخاصة بإنشاء المحطة الواحدة تتراوح ما بين 600 و700 ألف جنيه، موضحا أن الشركة تستورد المحطة من أوروبا.

ودرست الشركة كافة العلامات التجارية العالمية الخاصة بشواحن السيارات، ووجدت أن براند شركة EV BOX الهولندية، التى تعد ضمن أكبر 3 شركات على مستوى العالم، وتمتلك نحو 200 ألف نقطة شحن عالميا، الأفضل والأنسب للسيارات الكهربائية والمواصفات الأوروبية.

ولفت إلى أن الشركة تعطى ضمان عامين لشواحنها بضمان شركة Ev Box العالمية، وحال حدوث أى مشاكل تلتزم الشركة بالصيانة والاستبدال.

وتعد شركة «إنفنيتى» من أكبر الشركات فى مصر حاليا العاملة فى مجال محطات شحن السيارات الكهربائية نظرا لأنها تمتلك أكبر نقاط شحن على مستوى الجمهورية، وعند الانتهاء من تغطية القاهرة الكهرباء ستنتقل الشركة إلى الإسكندرية وباقى المحافظات.

وتأسست شركة إنفينتى عام 2014، وهى شركة متخصصة فى حلول الطاقة، يصل حجم استثماراتها إلى 350 مليون دولار، بإجمالى قدرات تصل 235 ميجاوات فى 6 مشروعات فى السوق المحلى على رأسها مشروع محطة بنبان بأسوان.

قال العضو المنتدب، إن الشركة بصدد التعاون مع الحكومة فى بناء أكبر شبكة شحن عامة لخدمة السيارات الكهربائية، ويتضمن هذا التعاون خطة أولية لتغطية محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، ليصل العدد إلى 6000 نقطة شحن خلال السنوات الثلاث المقبلة فى جميع أنحاء مصر.

وستقدم الشركة، الدعم الكامل لشركة النصر للسيارات وكل الشركات التابعة لها خلال مرحلة اختبار السيارة الكهربائية E70 كسيارة أجرة، إذ سيقوم مهندسو وخبراء إنفينيتى بتقديم الدعم الفنى والتشغيلى الكامل خلال هذه المرحلة.

أضاف أن التكلفة الاستثمارية الخاصة بمحطات الشحن التى سيتم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال، لن تكون جاهزة الفترة الحالية،  موضحا أن الشبكة التوسعية ستشمل محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية القليوبية كمرحلة اولى، موضحا أن ما يقرب من 3000 نقطة ستكون مقسمة ما بين القاهرة والإسكندرية.

ولفت إلى أن المحطات التى سيتم إنشاؤها يمكن أن يتم تجميعها فى السوق المصرى وذلك لتوطين الصناعة المصرية «صنع فى مصر» بالسوق المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/07/15/1449982