منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إنبى” توقع مذكرة تفاهم مع “شلمبرجير” للتعاون فى المشروعات البترولية


وقعت الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية “إنبي” مذكرة تفاهم مع شركة “شلمبرجير” العالمية، بهدف تعميق التعاون ودعم وتطوير الإمكانيات المشتركة في مجال تنفيذ مشروعات البحث والاستكشاف والإنتاج وخطوط الأنابيب.

وقع مذكرة التفاهم المهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبي وعن شركة شلمبرجير المهندس كريم بدوي المدير التنفيذي للشركة بمصر وشرق المتوسط، وفقا لبيان لوزارة البترول اليوم الخميس.

وأوضح رئيس شركة إنبي أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في مجال تحديث وتطوير المنشآت والتسهيلات البترولية داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى تأمين فرص الأعمال وتنمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات واستثمار الإمكانيات المتاحة لتلبية احتياجات مشروعات البترول والغاز والمياه وغيرها داخل مصر وحول العالم.

واستقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفداً من قيادات شركة شلمبرجير العالمية ضم المهندس طارق رزق رئيس شركة شلمبرجير بمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا والمهندس كريم بدوى المدير التنفيذى لشلمبرجير بمصر وشرق المتوسط والمهندس شريف بيومى الذى سيتولى المنصب خلفاَ للمهندس كريم بدوى، حيث تم بحث مجالات التعاون الحالية بين قطاع البترول والشركة العالمية التى تعد من أفضل مقدمى الحلول الرقمية والتكنولوجيات الحديثة فى صناعة البترول والغاز عالمياً؛ إضافة إلى دورها كمساهم رئيسى فى خطط تنمية الحقول وتحسين الانتاج وتدريب الكوادر البشرية، كما تم بحث تطوير مجالات التعاون واقامة شراكات جديدة بين شركات القطاع وشلمبرجير.

وأكد الملا خلال اللقاء أن صناعة البترول المصرية أصبحت حالياً على الخريطة العالمية من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة المعالم، مضيفاً أن ما تحقق من نتائج أعمال فى السنوات الأخيرة ساهم فى جذب المزيد من الشركات العالمية للعمل فى مصر، ومؤكداً أن التعاون بين قطاع البترول وشلمبرجير منذ بدايته تعاون بناء وله مردود إيجابى على الصناعة البترولية خاصة فى مجال الرقمنة والحلول المتطورة.

وأوضح أن أحدث ثمار هذه الشراكة هى اطلاق بوابة مصر الرقمية للإستكشاف والانتاج EUG والتقدم فى تدريب الكوادر الشابة وتأهيلها للقيادة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأشار الملا إلى أن تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط الذى يهدف لإستغلال ثروات الغاز الطبيعى لصالح الدول الاعضاء له أهمية كبيرة فى تنمية حجم الأعمال والشراكات بالمنطقة وسيفتح افاقا كبيرة لشركات الخدمات البترولية العالمية ومنها شلمبرجير لتنفيذ المشروعات المستقبلية ، حيث تصبح مصر مركزاً اقليمياً للشركة العالمية تنطلق منه الى افريقيا وشرق المتوسط.

ومن جانبه؛ قال المهندس طارق رزق رئيس شركة شلمبرجير بالشرق الاوسط وشمال افريقيا ان شلمبرجير تفخر بشراكتها القوية والممتدة مع قطاع البترول المصرى والتى تم تعزيزها خلال السنوات الأخيرة بفعل الجهود الواضحة لإطلاق كافة امكانات مصر فى هذا المجال وتهيئة المناخ لتعزيز الشراكات الاستثمارية، لافتاً إلى أن نجاح مشروعات البوابة الرقمية للإستكشاف وبرامج المسح السيزمى وبناء قدرات الكوادر خلال الفترة الأخيرة يعد نتاجاً فعلياً للجهود المتواصلة من الجانبين لتحقيق أفضل النتائج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/07/15/1450083