منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عمومية “بايونيرز” تقر التقسيم لثلاث شركات واستمرار القيد


وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، على تقسيم الشركة لثلاث شركات (ِشركة قاسمة وشركتين منقسمتين)، مع اعتماد أسباب التقسيم.

وقالت الشركة إن الجمعية وافقت على تقسيم الشركة لثلاث كالتالي، شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية (الشركة القاسمة) ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها وتظل محتفظة بغرضها في تأسيس الشركات التي تصدر أوراق مالية أو في زيادة رؤوس أموال وترخيص نشطاء أمناء الحفظ.

وأضافت أنه نتج عن التقسيم تأسيس شركتين جديدتين هما:

– شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية – منقسمة- ويتم تأسيسها كشركة مساهمة مصرية على أن يكون غرضها الاستثمار والمساهمة والاشتراك بصورة مباشرة وغير مباشرة في كافة مجالات الاستثمارات العقارية والمقاولات والتطوير العقاري.

كما يجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أن تشترك بأي وجه من الوجوه مع الشركات وغيرها التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في مصر أو في الخارج كما يجوز لها أن تندمج في الهيئات السالفة أو تشتريها أو تلحقها بها.

– شركة جدوى للتنمية الصناعية -منقسمة- ويتم تأسيسها كشركة مساهمة مصرية على أن يكون غرضها الاستثمار والمساهمة والاشتراك بصورة مباشرة وغير مباشرة في كافة مجالات الاستثمارات الصناعية.

ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه من الوجوه مع الشركات وغيرها التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في مصر أو في الخارج.

كما وافقت الجمعية على اعتماد أسباب التقسيم، والتقرير النهائي للجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار لتقييم أصول والتزامات شركة بايونيرز القابضة وذلك بغرض تقسيمها إلى ثلاث شركات وبذات نسب المساهمة.

فيما وافقت الجمعية على مشروع التقسيم التفصيلي للشركة باتباع أسلوب التقسيم الأفقي عن طريق تقسيم أصول والتزامات وحقوق الملكية بالقيمة السوقية والدفترية طبقًا للقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2020.

وذلك مع بقاء ذات المساهمين بنفس نسب الملكية وعدد الأسهم دون تعديل في الشركة القاسمة والشركتين المنقسمتين.

ووافقت كذلك على اعتماد تقسيم الشركة وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية والسوقية واتخاذ القوائم المالية عن العام الماضي أساسًا لعملية التقسيم بحيث ينتج عنها ثلاث شركات.

وصدقت العمومية أيضًا على إعادة هيكلة الشركات التابعة والشقيقة لكلا من الشركة القاسمة والشركتين المنقسمتين، واعتمدت القوائم المالية الافتراضية للشركة القاسمة والشركتين المنقسمتين.

ووافق الجمعية على تعديل المادتين 6 – 7 من النظام الأساسي في ضوء تخفيض رأس المال عن طريق تخفيض القيمة الاسمية نتيجة عملية التقسيم.

كما وافقت الجمعية على تعديل المادة 2 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بتعديل اسم الشركة القاسمة لتكون أسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وبشأن القيد في البورصة، وافقت الجمعية على استمرار قيد أسهم الشركة القاسمة بعد تخفيض رأسمالها المرخص به ورأسمالها المصدر، وقيد أسهم الشركتين المنقسمتين في البورصة فور الانتهاء من عملية التقسيم.

وحققت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، خلال الربع الأول من 2021 أرباحاً بلغت 299.66 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 271.27 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال الفترة إلى 2.04 مليار جنيه، مقابل 1.7 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 4.13 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 118.4 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/07/25/1450719