منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مستثمرون يطلبون شراء 40 ألف متر مربع بمنطقة “سى بى سى” الصناعية بالسادات


«بهاء الدين»: مفاوضات مع «المجتمعات العمرانية» للحصول على مليونى متر مربع بامتداد منطقة أكتوبر الجديدة

 

يتفاوض مستثمرون محليون مع شركة مواد الإعمار القابضة «سى بى سى CPC»، للحصول على 40 ألف متر مربع أراضى بمنطقتها الصناعية بالسادات.

قال المعتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذى للشركة، لـ«البورصة»، إن المساحة التى يجرى التفاوض عليها ستخصص لإقامة مشروعات هندسية وكيماوية.

وأضاف «بهاء الدين»، أنه تم بيع نحو 300 ألف متر مربع أراضى بالمنطقة الصناعية التابعة للشركة فى مدينة السادات.

كانت الشركة حصلت على 1.1 مليون متر مربع، أراضى بنظام المطور الصناعى من الهيئة العامة للتنمية الصناعية قبل عامين، وتستهدف الشركة إقامة 100 مصنع، ونحو 110 وحدات للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

أوضح «بهاء الدين»، أن الشركة رفعت سعر بيع متر الأراضى بمنطقتها بالسادات إلى 1200 جنيه للمتر مربع. وأشار إلى أن الشركة تفاوض هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على مليونى متر مربع بامتداد منطقة أكتوبر الجديدة، واستبعد الحصول على أراضٍ صناعية فى العين السخنة أو العلمين الجديدة خلال الفترة الحالية.

وتمتلك شركة سى بى سى، مشروعين للتطوير الصناعى، الأول فى مدينة السادس من أكتوبر، ويعمل بكامل طاقته على مساحة 1.5 مليون متر مربع، ويضم نحو 65 مصنعاً بخلاف 58 وحدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

أما المشروع الثانى فعلى مساحة 1.1 مليون متر مربع بالسادات، وخصصت الشركة مليار جنيه لأعمال ترفيق المرحلتين الثانية والثالثة لأراضيها بالسادات، وتبلغ استثمارات الوحدات الصناعية الجاهزة نحو 300 مليون جنيه بمساحات 420 متراً مربعاً للوحدة الواحدة.

وطالب «بهاء الدين»، الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالقضاء على تعدد الولايات على الأراضى الصناعية وكذلك البيروقراطية التى تعرقل التطوير، والتوسع فى طرح الاراضى بنظام المطور الصناعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/07/25/1450772