منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كونتكت القابضة” توقع اتفاقية شراكة مع “ساكنين” لتمويل عملاء المنصة


مليار جنيه تمويلات لعملاء “ساكنين” كمرحلة أولى

بدء عمل شركة الدفع الإلكتروني خلال شهر برأسمال 50 مليون جنيه

خورشيد: “كونتكت” ساهمت بتمويل كبير في الجولة التمويلية الأخيرة

 

وقعت شركتا كونتكت القابضة ومحرك البحث العقاري المتطور “ساكنين” عقد شراكة خاصة تتيح للعملاء البحث عن العقارات وتمويل شرائها من نفس المنصة.

وتساعد “ساكنين” العملاء في اختيار المنطقة ومعرفة الأسعار والمزايا وتقسيم العقار الداخلي إضافة إلى إمكانية الاختيار بالبحث عن طريق مشروعات المطورين العقاريين.

وكشف سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، عن أن الشراكة مع منصة “ساكنين” سيتيح لشركة كونتكت تقديم منتج جديد لسوق التمويل العقاري من خلال إتاحة خدمة التمويل العقاري على منصة “ساكنين”.

وأضاف زعتر رداً على سؤال البورصة، أن الشركة رصدت مليار جنيه تمويلات كمرحلة أولي لضخها كتمويلات عبر منصة ساكنين، والحد الأقصى للتمويل 3 ملايين جنيه ويجرى رفعه إلى 5 ملايين جنيه الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشراكة مع “ساكنين” حصرية بتواجد كونتكت كممول علي المنصة، وتتيح حلولا تكنولوجية كبيرة للحصول على التمويل العقاري.

وأوضح أن الشركة ضحت تمويلات عقارية ضمن مبادرة محدوي الدخل بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري بقيمة 180 مليون جنيه تراكمي منذ شهر أكتوبر الماضي.

وكشف في تصريحات لـ”البورصة”، أن شركة الدفع الإلكتروني التى تسعى “كونتكت” لتدشينها من المقرر أن تبدأ عملها خلال شهر، براسمال مبدئي نحو 50 مليون جنيه.

وأوضح، أن الشركة الجديدة مملوكة بنسبة 100% لكونتكت القابضة، وعدد من البنوك سيتعاون مع الشركة في عملية الإطلاق على رأسهم بنك مصر.

ولفت إلى أن التواجد مبدئيا في فروع شركة كونتكت، وشركة «كونتكت تمويل» تسعى إلى مواصلة توسعاتها الجغرافية لتصل إلى 250 فرعا خلال 6 أشهر، من خلال افتتاح 34 فرعا كبيرا، و 50 فرعا صغيرا، و100 فرع بالمراكز ذات الكثافة السكانية.

وقال زعتر، إن الشركة تخطط لبرنامج صكوك تمويلية جديدة بقيمة 2.5 مليار جنيه لصالح “كونتكت القابضة”، فضلاً عن عدد كبير من الشركات العقارية التي تتحدث مع الشركة لإصدار صكوك تمويلية.

وكشف رامي خورشيد الشريك المؤسس لمنصة، عن أن شركة “كونتكت المالية القابضة” ساهمت في الجولة التمويلية الأخيرة للمنصة والتي بلغت إجمالي قيمتها 1.25 مليون دولار، موضحًا أن “كونتكت” ساهمت في تلك الجولة التمويلية، بالإضافة إلى “الجيبرا فينشرز”.

وأضاف خورشيد، أن هدف الشركة هو تغيير طريقة البحث وعرض العقارات على الجمهور، والتي دائماً ما كانت تتسم بنقص العديد من المعلومات أثناء عرض الوحدة على المواقع والمنصات، فبوجود المعلومات الكاملة للوحدة إضافة إلى سبل تمويلها، سيساعد ذلك المستهلك في اتخاذ قرار بشأن الوحدة بشكل أسرع وأكثر سلاسة – الأمر الذي سيجعل عملية شراء الوحدات السكنية أكثر سهولة ودون الحاجة إلى عمل العديد من الاتصالات وتحديد المواعيد لرؤية الوحدة.

وأضاف خورشيد، أن محرك البحث الخاص ب”ساكنين” سيساعد العملاء في البحث عن العقارات ليس فقط من خلال المنطقة، بل يمكنهم استعراض الوحدات المتاحة للشراء من قبل المطورين العقاريين في جميع أنحاء مصر. إضافة إلى وجود كونتكت كشريك لتمويل شراء تلك الوحدات، سيساهم في إنعاش السوق العقارية التي عانت من الركود لفترة ليست بقليلة.

وأوضح أن عملية فحص وتمويل العميل تستغرق فترة تصل إلى 48 ساعة، وأن الشركة تتعامل مع المطورين لعرض وحداتهم وكذلك وحدات السوق الثانوي.وردا على البورصة حول ربحية المنصة قال إن الربحية تأتي من اشتراك العميل بالمساحة الإعلانية على التطبيق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/07/26/1451028