منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“صناعة النواب” تقترح على التنمية الصناعية إعداد خريطة استثمارية للغابات الشجرية


اقترحت لجنة الصناعة بمجلس النواب الهيئة العامة للتنمية الصناعية بإعداد خريطة استثمارية للغابات الشجرية فى مصر، لطرحها على المستثمرين العاملين فى صناعة الأخشاب فى إطار توفير المادة الخام فى السوق المحلي.

وقال المهندس معتز محمود، رئيس اللجنة، إن اللجنة تلقت عددا كبيرا من الشكاوي خلال الأيام الماضية بشأن ارتفاع أسعار الأخشاب فى السوق المحلي بالإضافة إلى طلبات الإحاطة المقدمة من النواب فى هذا الصدد.

وأضاف محمود لـ “البورصة”، أن مصر من أكبر الدول الأفريقية استهلاكًا للأخشاب، نظرًا لطفرة المشروعات القومية التي تنفذها الدولة والتي تعتمد على المنتجات الخشبية كأبواب وشبابيك ومكاتب.

وأوضح أن إعداد خريطة استثمارية للغابات الشجرية على غرار خريطة الاستثمار الصناعي يحفز المستثمرين العاملين فى المجال على ضخ استثمارات فى هذا النشاط حال منحهم حوافز تشجيعية، الأمر الذي من المؤكد أن يكون له مردود إيجابي على خفض الفاتورة الإستيرادية.

ولفت إلى أن تنفيذ ذلك المقترح يتم بالتنسق مع وزارة الزراعة والري، والإسكان والصناعة.

وقالت ليلى عادل مسئولة مركز تحديث الصناعة، خلال اجتماع لجنة الصناعة، إن هناك تغيرات بيئية ظهرت في العديد من الدول، ما أدى إلى قلة المصادر الطبيعية للأخشاب، وأيضاً جاءت جائحة كورونا لتؤثر على العديد من الدول وأثرت بالسلب على أسعار جميع المنتجات.

وأشارت عادل إلى وجود 34 غابة شجرية في مصر، ولكن مازالت هناك دراسات كيف يتم الاستفادة من تلك الأخشاب، وهذه الغابات تحت إدارة وزارة الري ووزارة البيئة ووزارة الزراعة، والوزارات تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين، ويقتصر دور وزارة الصناعة على إقامة مصنع أخشاب بجوار الغابات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/07/28/1451502