منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طرح ترفيق 220 فدانا بـ”مطوبس الصناعية” على شركات المقاولات سبتمبر المقبل


الشافعي: محافظة كفر الشيخ تلقت 25 طلبا للحصول على أراضِ صناعية الشهر الجاري

المحافظة تطرح 15 قطعة أرض على المستثمرين عقب تسعيرها منتصف الشهر

يطرح الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بوزارة التجارة والصناعة، ترفيق 220 فدانا بالمنطقة الصناعية في مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، على شركات المقاولات، بالتعاون مع المحافظة، بداية سبتمبر المقبل.

قال عصام الشافعي، مدير الاستثمار بمحافظة كفر الشيخ، إن المساحة التبقية من نحو 500 فدان امتداد المنطقة الصناعية سوف ترفق كمرحلة ثانية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف لـ “البورصة”، أن الجهاز والمحافظة سوف ينتيهان من إعداد المقايسات الجديدة للمساحة التي سترفق منتصف الشهر الجاري، بدلا من المقايسات التقديرية السابقة.

وأوضح أن قيمة الترفيق لم تحدد الآن، حيث سيم ترك الباب مفتوحًا لحين التعاقد مع الشركات، حيث ستتضمن عملية الترفيق المياه والكهرباء والطرق والصرف.

وأشار مدير الاستثمار بمحافظة كفر الشيخ، إلى أن المنطقة الجديدة لن تخصص لصناعات معينة، وإنما سيكون التخصيص بحسب الطلب من قبل المستثمرين.

وصدر القرار الجمهورى رقم 165 لسنة 2009 بزيادة مساحة المنطقة الصناعية في مطوبس بنحو 500 فدان كامتداد للمنطقة ليصبح إجمالى مساحة المنطقة 1660 فدانًا.

وقال الشافعي، إن المحافظة تلقت 25 طلب من شركات بالحصول على أراضِ صناعية خلال الشهر الجاري، أبرزها في قطاعات الصناعات الكيماوية والملابس الجاهزة.

وأضاف أن المحافظة لن تبت في أي طلبات إلا بعد البدء في ترفيق 220 فدانًا.

وقال مدير الاستثمار بمحافظة كفر الشيخ، إن المحافظة سوف تطرح 15 قطعة أرض صناعية على المستثمرين بمساحات مختلفة، عقب الانتهاء من تحديد سعر المتر منتصف الشهر الجاري.

وأضاف أن قطع الأراضي تخصص لأنشطة مختلفة، إذ أن بعضها متبقي من طروحات سابقة وأخرى تم سحبها من مستثمرين غير جادين وأعيد طرحها من جديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/07/28/1451519