منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«كوليرز»: فنادق الغردقة تواصل تعافى متوسط العائد للغرفة وتحقق 112% نمواً


الإسكندرية والقاهرة تتصدران معدل الإشغالات خلال 2021

توقع تقرير صادر عن «كوليرز إنترناشيونال للاستشارات الفندقية والعقارية» استمرار تعافى متوسط عائد الغرف الفندقية فى مصر، خلال العام الجارى، مقارنة بالماضى.

وتصدرت فنادق الغردقة متوسط عائد الغرفة خلال العام الجارى بنمو 112%، ثم تلتها شرم الشيخ بنمو 88%، ثم القاهرة 79%، والإسكندرية 26%.

وقال التقرير، إنَّ متوسط الإشغالات بلغ ذروته فى الإسكندرية، خلال العام، بنحو 57%، وتلتها الغردقة 51%، ثم القاهرة 49%، وشرم الشيخ 43%.

وقالت نائب وزير السياحة والآثار غادة شلبى، إنَّ متوسط إنفاق السائح خلال الفترة الأخيرة تجاوز 95 دولار فى الليلة الواحدة.

وتوقعت «شلبى»، فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، تجاوز متوسط إنفاق السائح 100 دولار فى الليلة جراء التحسن فى التدفق لمصر، ما دفع لجنة إدارة أزمة كورونا إلى رفع مستوى تشغيل الفنادق إلى نحو 70% بدلاً من 50%.

وتجرى وزارة السياحة والآثار عمليات إعادة لتقييم مستوى الفنادق لرفع جودة الخدمات المقدمة للنزلاء، على أن يتم الانتهاء منها خلال الربع الأخير من العام الجارى.

وتم الانتهاء من تقييم منطقة البحر الأحمر، ويجرى تقييم فنادق جنوب سيناء، خلال أغسطس الجارى، على أن يتم تقييم الساحل الشمالى والإسكندرية والقاهرة خلال سبتمبر المقبل.

وقال وسيم محيى الدين، رئيس غرفة الفنادق الأسبق، إنَّ الإشغالات فى الإسكندرية والساحل الشمالى تعد أفضل من العام الماضى مع تحسن كبير فى معدلات عائد الغرف «بعض الغرف تجاوزت 12 ألف جنيه لليلة الواحدة».

وأضاف أن الموسم الحالى شهد تدفقاً كبيراً من المصريين خلال عطلة العيد مع نمو تدفق العرب خاصة دول السعودية والكويت والإمارات الى الساحل الشمالى.

وتوقع رئيس غرفة الفنادق الأسبق استعادة التدفقات السياحية لمصر عافيتها بداية الربع الأول من العام المقبل، لكنه ربط ذلك بالتصدى لجائحة كورونا حول العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/08/03/1452228