منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




40 مليون جنيه لاستكمال ترفيق منطقة “البغدادي الصناعية”


جامع: تعزيز حركة الاستثمار بالصعيد فى مقدمة خطة الحكومة 

خصصت الهيئة العامة للتنمية الصناعية 40 مليون جنيه خلال العام الحالي لاستكمال ترفيق منطقة البغدادي الصناعية بالأقصر.

قال اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة، إن تلك المخصصات لتنفذ خطة شاملة لتأهيل وترفيق منطقة البغدداى الصناعية، وتم توصيل المياه للمنطقة ويجرى استكمال الكهرباء والصرف والاتصالات بتكلفة بلغت 206 ملايين جنيه.

كما أكد الزلاط، خلال جولة لوزيرة التجارة والصناعة في الصعيد، أن الهيئة تدرس مقترحا من مستثمرى الأقصر بشأن تخصيص منطقة صناعية جديدة بمدينة أرمنت على مساحة تصل إلى 1011 فدانا، وتحديد الأنشطة التى تتناسب مع المنطقة والفرص المتاحة امام المستثمرين.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن محافظة الأقصر تمتلك إمكانات ومقومات كبيرة فى العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية، وهو ما يسهم فى تنويع مصادر التنمية داخل المحافظة.

أشارت إلى توافر فرص كبيرة للتوسع في الاستثمار الصناعي وتدشين العديد من المشروعات القائمة على الخامات والمنتجات المتوافرة بالمحافظة بشكل يتناسب مع تنمية النشاط السياحي التي تتمتع بها الأقصر لإتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

وقالت إن الحكومة حريصة على تحقيق التنمية الشاملة فى جميع المحافظات وذلك فى إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وتعزيز حركة الاستثمار بصعيد مصر يمثل أولوية مهمة ضمن خطط الحكومة للتنمية الاقتصادية.

وذكرت أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يتابع وبصفة دورية مع جميع أجهزة الحكومة الخطط والإجراءات المنفذة لتحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأشارت جامع إلى أن الأقصر لديها أيضا إمكانات كبيرة ومتنوعة في قطاع الحاصلات الزراعية، وهو ما يؤهلها للدخول بقوة في مجال التصنيع الزراعي لهذه الحاصلات، مع تضافر جهود جميع الأجهزة المعنية سواء الحكومية مثل وزارتي التجارة والزراعة وغير الحكومية مثل المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية لدفع وتنمية هذا القطاع وزيادة صادراته إلى مختلف الأسواق الخارجية.

واستمعت الوزيرة لبعض التحديات التى تواجه مستثمرى المحافظة وبصفة خاصة ما يتعلق باستكمال المرافق بالمنطقة الصناعية بالبغدادى، وتيسير إجراءات اصدار التراخيص وكذا مساعدة المستثمرين فى تسويق منتجاتهم.

ووجهت الوزيرة مسئولى مركز تحديث الصناعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمساعدة جميع المستثمرين الراغبين فى المشاركة فى المعارض المحلية والخارجية من أبناء الأقصر لمساعدتهم على تسويق منتجاتهم فى السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية.

وأكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ان المحافظة تسعى لتعظيم مواردها عبر زيادة معدلات الاستثمار فى العديد من القطاعات الإنتاجية، إلى جانب قطاع السياحة وتعد المحافظة أحد أهم المحافظات السياحية، ويوجد تنسيق كبير بين المحافظة وجميع الوزارات لمواجهة اى تحديات تواجة عملية الاستثمار بالمحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/08/08/1453440