منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الأولى» تستهدف منح تمويلات عقارية بقيمة 600 مليون جنيه بنهاية 2021


«عبدالحميد»: الشركة تمتلك قاعدة عملاء تبلغ 33 ألف عميل بإجمالى محفظة 1.8 مليار جنيه

قال أيمن عبدالحميد، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة «الأولى للتمويل العقارى»، إنَّ الشركة تستهدف الوصول بحجم محفظة التمويلات العقارية إلى 600 مليون جنيه، خلال العام الجارى، من خلال التوسع فى منح قروض للأفراد والإتفاق على بعض المحافظ العقارية.

أضاف «عبدالحميد»، أنَّ التمويل العقارى فى مصر يقل عن 1% سنوياً من حجم سوق العقارات، وذلك على الرغم من ضعف القدرة الشرائية للمواطنين مقابل ارتفاع أسعار الوحدات السكنية.

وأشار إلى أن ما تقدمه الدولة من تسهيلات فى التمويل العقارى يهدف إلى الارتقاء بالمستوى المعيشى للمواطن باقتناء وحدة سكنية مناسبة.

وقال إنَّ شركة «الأولى» لديها قاعدة عملاء تبلغ 33 ألف عميل، بإجمالى محفظة 1.8 مليار جنيه، منها 800 مليون جنيه تمويلات منحتها الشركة ضمن مبادرة البنك المركزى لدعم إسكان محدودى ومتوسطى الدخل.

أضاف أن «الأولى» تتعامل مع غالبية شركات التطوير العقارى العاملة فى السوق المصرى؛ حيث تبلغ الحصة السوقية للشركة نحو 12% وهى الشركة الأكبر فى سوق التمويل العقارى الذى يضم 13 شركة.

وأوضح «عبدالحميد»، أنَّ الشركة تمنح تمويلات عقارية لعملائها على فترات سداد تصل إلى 15 سنة، وتعمل الشركة حالياً على اختصار المدة الزمنية لإجراءات منح التمويل.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على تحقيق استراتيجية شاملة ومتكاملة تسهم فى المزيد من التقدم وخدمة صناعة التمويل العقارى بتقديم منتجات جديدة تعمل على إثراء هذا المجال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/08/14/1454497