منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصناعات” يتلقي الطعون على جداول الجمعيات العمومية للغرف 25 أغسطس لمدة أسبوع


بدء تلقى الطعون على جداول الجمعيات العمومية للغرف الصناعية 25 أغسطس 
عبدالعظيم: إعداد تطبيق إلكتروني بالتعاون مع غرفة تكنولوجيا المعلومات لعقد اجتماعات “أون لاين” 

يبدأ اتحاد الصناعات المصرية، تلقى الطعون على جداول كشوف أعضاء الجمعيات العمومية للغرف الصناعية، بدءًا من 25 أغسطس الجاري لمدة أسبوع.

قال خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية، إن الكشوف أعلنت بمقر الاتحاد والغرف الصناعية بدءًا من 10 أغسطس الجاري لمدة أسبوعين.

وأضاف لـ “البورصة”، أن الاتحاد سوف ينتهي من إجراءات الانتخابات منتصف ديسمبر المقبل، إذ تنتهي مهلة 8 أشهر التي أقرها القانون لإجراء الانتخابات نهاية العام.

وتعد هذه أول انتخابات تجرى وفقا للنظام الانتخابى الجديد الذى تم إقراره بقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيذية.

وقسمت الغرف الصناعية المصانع إلى منشآت كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، وفقا لرأسمالها المستثمر خلال السنة المالية السابقة، من واقع ميزانية كل منشأة، ليكون القيد بجدول المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر التى يقل رأسمالها المستثمر عن 50 مليون جنيه، ويقيد بجدول المنشآت المتوسطة المصانع التى يبلغ رأسمالها المستثمر 50 مليون جنيه ولا يتجاوز 200 مليون جنيه، ويقيد بجدول المنشآت الكبيرة المصانع التى يزيد رأسمالها المستثمر على 200 مليون.

وفى حالة المنشآت المقيدة حديثا ولم تمر عليها ميزانية سنة مالية كاملة، يتم قيدها فى الجدول الفرعى المخصص لها وفقا لرأسمال المنشأة المبين بعقد تأسيسها أو نظامها الأساسى بالنسبة للشركات.

وقال إن الانتخابات سوف تقام بشكل طبيعي وليس من خلال التصويت الإلكتروني، نظرًا لضيق الوقت وصعوبة إعداد آليات متخصصة في إجراء الانتخابات إلكترونيًا حاليًا.

وأكد عبد العظيم أن الاتحاد سوف يراعي جميع الإجراءات الاحترازية خلال فترة إجراء الانتخابات للوقاية من فيروس كورونا.
وكشف المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية، عن إعداد الاتحاد تطبيق خاص بالاجتماعات “أون لاين” بالتعاون مع غرفة تكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن الاجتماعات عبر الإنترنت لم يعد رفاهية خلال الوقت الحالي في ظل الإجراءات الاحترازية الناتجة عن الجائحة.
ولفت إلى أن الاتحاد سوف يعلن خلال الفترة المقبلة عن جدول إجراء الانتخابات للغرف الصناعية، وسوف تجرى كل أسبوع انتخابات نحو 3 غرف صناعية.

وقال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، وأحمد عبد الحميد، رئيس غرفة مواد البناء، وشريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية لـ “البورصة”، إنهم ما زالوا يدرسون الترشح في انتخابات الاتحاد المقبلة ولم يحسموا أمرهم بعد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/08/17/1455110