منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“مو للصناعات الغذائية” تستهدف 5 ملايين دولار صادرات العام الجارى


تستهدف شركة مو للصناعات الغذائية المتخصصة في صناعة الحلوى والكاندي، صادرات بقيمة 5 ملايين دولار نهاية العام الجاري.

قال حمدي الأبرق رئيس الشركة إنها حققت نحو 3.5 مليون دولار صادرات منذ بداية العام وتستهدف أن يصل إجمالي صادرات 2021 إلى نحو 5 ملايين دولار.

وحققت الشركة فى العام الماضى صادرات قيمتها الإجمالية 3 ملايين دولار، وتتوقع مبيعات بقيمة 250 مليون جنيه بنهاية العام الجارى مقابل نحو 190 مليون جنيه حققتها في العام الماضي .

وأضاف، أن الشركة تصدر منتجاتها إلى 35 سوقا، ارتفع الطلب مؤخرا من عدة دول تشمل الأردن والسعودية وليبيا، السودان وجنوب السودان، كينيا ورواندا.

وأوضح أن ارتفاع الطلب من الدول المجاورة، جاء بسبب ارتفاع أسعار الشحن من الصين إلى مستوى 18 ألف دولار للحاوية مما دفع الأسواق المجاورة سواء من الدول العربية أو الأفريقية إلى البحث عن بدائل أقرب، مثل مصر.

وتابع أن مشكلة ارتفاع أسعار الشحن كان لها شق يؤثر بالسلب على لصناعة المحلية نتيجة ارتفاع أسعار الخامات وأخر مفيد للصادرات إذ اتجهت الدول المحيطة البحث عن احتياجاتها في مصر لتوفير تكلفة الشحن من الصين دول شرق آسيا.

وشدد على ضرورة استغلال فرصة ارتفاع أسعار الشحن من دول شرق آسيا والصين وبحث المستوردين منها عن بدائل أخرى، مُطالبًا بتوفير الخامات بأسعار أرخص وسرعة الإفراج الجمركي عن البضائع والخامات.

وأوضح أن الشركات تعمل على امتصاص الزيادة المتكررة في أسعار الخامات أو التأخير في الإفراج الجمركي حتى تتمكن من الحفاظ على معدلات نمو مبيعاتها محليا ودوليا

وتستهدف الشركة افتتاح مصنع جديد لها في الربع الأخير من العام الجاري، في إطار خطتها للتوسع في فتح أسواق جديدة وإضافة منتجات متنوعة من الحلوى والشيكولاتة.

ويقع المصنع فى مدينة العاشر من رمضان على مساحة 20 ألف متر بإجمالي استثمارات 200 مليون جنيه، وتم التعاقد على خطوط إنتاج متطورة لرفع الطاقات الإنتاجية بها بنحو 5 ملايين دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/08/17/1455115