منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مفاجآت القائمة النهائية للمتنافسين على عضوية مجلس إدارة “مصر المقاصة”


6 مرشحين على مقعد العضو المنتدب.. و11 متنافسا على “السماسرة” ومثلهم لذوى الخبرة و7 لأمناء الحفظ

استبعاد 8 مرشحين بينهم “عبدالسلام” و”سعد” و”نافع ” و”أبوعلم” وفتح باب التظلم الأحد المقبل

 

كشفت القائمة النهائية للمرشحين لعضوية مجلس إدارة شركة مصر المقاصة للقيد والإيداع المركزي الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية، عن وصول عدد المتنافسين على مقعد رئاسة مجلس إدارة الشركة إلى 4 متنافسين هم علاء عامر، وأشرف عامر، وشريف نبيه، ووليد سلطان، وذلك بعد استبعاد كل من محمد عبدالسلام وأشرف شوقي السيد وأحمد مصطفى.

كما تضم القائمة 6 متنافسين على مقعد العضو المنتدب للشركة وهم شيرين فاضل، وخالد راشد، وياسر راشد، وأسامة مراد، وهشام مبروك، وعبداللطيف شريف بعد استبعاد كل من صلاح أبوعلم ومدحت نافع من قائمة المرشحين لعضوية المجلس ممن يحق لهم تولى منصب العضو المنتدب للشركة.

وقال مدحت نافع لـ”البورصة”، إن خطاب الاستبعاد لم يوضح الأسباب وذكر فقط عدم توافر شروط الترشح، وأنه يعتزم التقدم بتظلم للجنة التظلمات بالهيئة.

وقال صلاح أبوعلم لـ”البورصة”، إنه لم يحسم أمره بعد بخصوص التقدم بتظلم لهيئة العامة للرقابة المالية بخصوص استبعاده من الانتخابات، مرجحًا أن يكون الاحتمال الأكبر عدم التقدم بتظلم.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين من ذوى الخبرة ممن لايحق لهم تولي منصب العضو المنتدب 11 متنافسا وهم، لميس نجم، وهشام يوسف، وخالد سري صيام، وشاهيناز فوده، وأشرف جندية، وأشرف بهي الدين، ومشهور خليل، وسالى رفعت، وميرفت حسين العزب، ورامي عكاشة، وعلا موسى.

وتم استبعاد كل من محمد مبارك والدكتور أحمد سعد، عضو مجلس إدارة المقاصة خلال الدورة السابقة من قائمة المرشحين لعضوية المجلس ممن لا يحق لهم تولى منصب العضو المنتدب.

واستبعدت الهيئة العامة رفيق مطر من قائمة المرشحين لتمثيل شركات الوساطة في الأوراق المالية واستقرت على 11 مرشحا ليتنافسوا على مقاعد السمسرة وهم، محمد فتح الله، ومحمد محمود عبدالهادى، وأحمد إبراهيم، وعصام عبدالحفيظ، وفارس عبدالعظيم، وهدى مبروك، وعزة عبدالرحمن، وأحمد عبدالعليم العروسى، ومحمد عبدالعال، ومعتز عبد المنعم، وأسامة شومان.

فيما قال رفيق مطر لـ “البورصة”، إنه لم يخطر بسبب الاستبعاد، كما لم يحسم أمره إلى الأن بشأن اتخاذ إجراءات التظلم من عدمه، والذي سيدرسه خلال اليومين القادمين.

ويتنافس 7 مرشحين على مقاعد أمناء الحفظ وهم أحمد إكرام، ومحمد ليحه، وهشام منصور، ورنا خضر، و وائل برسوم، وهشام شاهين، وهيثم محروس.

وتعتزم لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية بدء تلقي التظلمات الأحد المقبل 22 أغسطس وحتى الخميس 26 أغسطس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر المقاصة

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/08/18/1455492