منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الري: الاستغلال الأمثل للموارد المائية أهم أهداف المشروعات القومية


أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي أن الهدف من المشروعات القومية الجاري تنفيذها حاليا في مجال المياه هو تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المائية والحفاظ عليها وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لجميع المزارعين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري مع الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، والمهندس محمود السعدي مستشار الوزارة لشئون مجلس النواب وإدارة المياه، لاستعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتأهيل الترع.

ووجه عبدالعاطي – خلال الاجتماع – بمواصلة العمل بالمشروع القومي لتأهيل الترع بأعلى معدلات للتنفيذ، مع مراعاة الاشتراطات والمعايير الفنية، ومواصلة أعمال الرقابة والإشراف من خلال مهندسي الوزارة ولجان التفتيش من الوزارة والكوادر العلمية بالجامعات المصرية بالمحافظات.

وقال وزير الري إن أعمال تأهيل الترع أحدثت تحسنا كبيرا في عملية إدارة وتوزيع المياه، ووصول المياه لنهايات الترع بسهولة، وحصول المزارعين على حصتهم من المياه في الوقت المناسب، بالإضافة لما يحققه المشروع القومي لتأهيل الترع من مكاسب كبيرة سواء على المستوى البيئي أو الاجتماعي أو الاقتصادي.

جدير بالذكر أنه جرى الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 2297 كيلومترا بمختلف محافظات الجمهورية، ويجرى العمل على تنفيذ 6194 كيلومترا أخرى، وتم تدبير اعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال تصل إلى 424 كيلومترا تمهيدا لطرحها على المقاولين، ليصل بذلك إجمالي أطوال الترع التي شملها المشروع 8915 كيلومترا حتى الآن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/08/22/1455862