منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تحديث الصناعة” يقدم 1803 خدمة خلال العام المالى الماضى


جامع: مضاعفة الموازنة المخصصة للخدمات المقدمة للمجتمع الصناعى فى 2021-2022

 

قدم مركز تحديث الصناعة 1803 خدمة خلال العام المالى 2021-2020 لعدد 667 عميل تضمنت خدمات إنتاجية، وتسويق وإدارة، وتدريب، والتجمعات الصناعية والحرف اليدوية والتراثية، والتطبيقات الأساسية لإدارة موارد المنشأة، والاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى شهادات إدارة الجودة المختلفة ومطابقة المنتجات.

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن المركز حقق خلال الأشهر القليلة الماضية العديد من النتائج الإيجابية وبصفة خاصة فى منظومة الخدمات المقدمة للمجتمع الصناعى، وهو الأمر الذى يؤكد استعادة المركز لمساره الصحيح كأحد أهم الكيانات الفاعلة فى منظومة تنمية وتطوير الصناعة المصرية.

كما اعتمد المجلس موازنة مركز تحديث الصناعة للعام المالى الجديد مع زيادة المخصصات للخدمات عالية التأثير بما يصب فى صالح مجتمع الصناعة المصرى، فضلاً عن الموافقة على إعادة هيكلة مشروع “كرييتيف إيجيبت” من خلال زيادة مقرات المشروع بما يحقق الانتشار المطلوب ويعظم استفادة الحرفيين المشاركين بالمشروع.

أضافت جامع أن تطوير وتحديث الصناعة المصرية يمثل محور رئيسى ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعزيز القدرة التنافسية للصناعة الوطنية داخل السوقين المحلى والخارجى.

وأوضحت الوزيرة أن المرحلة المقبلة ستشهد جهوداً كبيرة للمركز فى تعظيم الاستفادة من العائد على القطاع الصناعى وتحقيق زيادة فى معدلات نمو وصادرات الشركات المستفيدة من خدمات المركز خاصة الصغيرة منها ومتناهية الصغر، إلى جانب تنمية التجمعات الصناعية والحرفية وسلاسل القيمة لمختلف القطاعات الصناعية.

وقالت إنه يجرى حالياً العمل على تعزيز حوكمة المركز وتحديث اللوائح الإجرائية والإجراءات التعاقدية والمالية ولائحة الموارد البشرية وسلطات الاختصاص للمركز بما يحقق الشفافية واستدامة العمل بالمركز، الأمر الذى ستنعكس آثاره إيجاباً على متلقى الخدمة.

واستعرض المهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، أبرز أنشطة المركز عن العام المالى 2020-2021 وما تم تنفيذه من خدمات ومشروعات، وإجراءات إرساء مبادئ اللامركزية فى التعامل وذلك لسرعة اتخاذ القرارات وتنفيذ الإجراءات مع أصحاب المصالح من شركات أو مقدمى خدمات، الأمر الذى يتواكب مع متطلبات التحول الرقمى الذى تتبناه الدولة فضلاً عن المتابعة الرقمية لأغلب أنشطة المركز.

وأضاف أن أنشطة وخدمات المركز شهدت خلال النصف الثانى من العام المالى 2020-2021 نمواً ملحوظاً بالمقارنة بنفس الفترة من العام المالى 2019-2020 حيث بلغ إجمالى عدد الخدمات التى قدمها المركز 780 خدمة مقابل 671 خدمة، كما بلغ إجمالى عدد الخدمات عالية التأثير نحو 141 خدمة مقابل 67 خدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/08/22/1455874