منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تباطؤ نمو النشاط الاقتصادي لمنطقة اليورو خلال أغسطس


أظهرت التقديرات الأولية لمؤشر مديري المشتريات المركب الصادر عن “إي إتش إس ماركت” الإثنين تباطؤ نمو النشاط الاقتصادي لمنطقة اليورو في أغسطس، لكنه لا يزال في طريقه لتحقيق نمو قوي في الربع الثالث من هذا العام.

 

وتراجع مؤشر مديري المشتريات المركب – الذي يعتبر مؤشراً للصحة الاقتصادية – بمنطقة اليورو إلى 59.5 نقطة في أغسطس مقابل 60.2 في يوليو، وهو أدنى مستوى له في شهرين، ولكنه لا يزال أعلى مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.

 

ويأتي النمو نتيجة ارتفاع التوظيف للشهر الثاني لأعلى مستوى له منذ 21 عاماً، وهو ما يعكس الجهود التي تبذلها الشركات لرفع القدرة التشغيلية وتلبية تزايد الطلب، مما قد يساعد في النهاية على خفض ضغوطات الأسعار، وفقاً لما قاله “كريس ويليامسون” كبير اقتصاديي الأعمال بالشركة في بيان.

 

وأضاف “ويليامسون” أن سوق العمل قد يشهد ارتفاعاً بالأجور، نتيجة زيادة التوظيف، مما قد يؤدي إلى ارتفاع التضخم، كما أن أزمة الإمدادات من آسيا من المرجح أن تستمر لبعض الوقت في المستقبل.

 

وأفاد في لقاء مع شبكة “سي إن بي سي” أن مشكلات سلسلة التوريد لم تعد بنفس الشدة السابقة، ولكنها لا تزال تحد من نمو نشاط التصنيع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/08/23/1456098