منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسعار الذهب تصعد 0.4% بفعل تزايد القلق من متحور «دلتا»


ارتفعت أسعار الذهب لتقترب من أعلى مستوى فى أسبوعين، إذ تعزز الطلب على المعدن الأصفر الذى يُعتبر ملاذا آمنا بفعل تنامى المخاوف حيال السلالة «دلتا» سريعة الانتشار من فيروس «كورونا» وأثرها على التعافى الاقتصادى.

وقال أمير رزق، عضو الجمعية العامة لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الأسعار بالأسواق المحلية شهدت تقلبات سعرية بين الارتفاع والانخفاض، لكن الذهب صعد فى المعاملات الأسبوعية بنسبة %0.4، ليصل لمستوى 1785 دولارا للأوقية.

أضاف رزق لـ«البورصة»، أن جرام الذهب عيار 21 افتتح تداولات الأسبوع يوم الإثنين الماضى عند مستوى 782 جنيها، ولامس مستوى 790 جنيها، واستقر عند مستوى 785 جنيها بنهاية تعاملات الأحد.

وأوضح أن عيار 24 سجل 798 جنيها، وعيار 18 سجل 673 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6280 جنيها.

وأشار إلى أن التشاؤم حيال آفاق الاقتصاد فى المدى المتوسط يدعم الأسعار، لكن السوق تواجه صعوبات نوعا ما فى ظل مخاوف بشأن توقيت خفض التحفيز الاقتصادى من قبل الفيدرالى الأمريكى.

وقال إن ارتفاع الدولار حد من مكاسب المعدن الأصفر، بعد أن ارتفع الدولار قرب أعلى مستوى فيما يزيد على 9 أشهر مستفيدا من القلق حيال فيروس «كورونا» وتوقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى تقليص التحفيز هذا العام، مما يقلص جاذبية المعدن الأصفر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/08/24/1456275