منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الري: نهدف الوصول إلى أعلى إنتاجية من المحاصيل الزراعية


صرح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بأن البروتوكول الموقع بين وزارات الري والزراعة والمالية، والبنك الأهلي والبنك الزراعي، يهدف إلى الاستغلال الأمثل للموارد المائية، والوصول إلى أعلى إنتاجية من المحاصيل الزراعية.

وأشار وزير الري، إلى أن البروتوكول، يعمل على توفير سبل وآليات للتحول من استخدام الأساليب التقليدية في الري، إلى اتباع أساليب الري الحديثة بأشكالها المختلفة، بناءً على ما توفره الدولة من دعم فنى ومالى تحت مظلة التعاون والتنسيق المشترك بين جهات الدولة المعنية.

جاءت تصريحات الدكتور عبدالعاطي، مع إعلان وزارة الري تنظيم المؤتمر الموسع الأول لمزارعي الإسكندرية؛ للتوعية بتأهيل المساقي والتحول إلى الري الحديث.

وأكد عبدالعاطي، توفير التمويل اللازم لتكاليف تأهيل المساقي وتجهيزها، وتوفير تكاليف التحول لاستخدام شبكات الري الحديث، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني اللازم من خلال المختصين بوزارتي الموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي؛ لتأهيل المساقي والتحول للري الحديث.

حضر المؤتمر، المهندس محمود السعدي، مستشار وزارة الري لشئون إدارة المياه، اللواء أشرف بهجت، رئيس حي العامرية، نائباً عن محافظ الإسكندرية، المهندس إبراهيم عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالإسكندرية.

وحضر المؤتمر أيضا، الدكتور مؤمن الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للتوجيه المائي، الدكتورة تريزة سعد عطا الله، مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي، نائباً عن وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، ممثلي البنكين الزراعي والأهلي المصري.

كما حضر مدير عام التوجيه المائي، مديرو عموم ري النصر والنوبارية، ومديرو عموم المراقبات الزراعية والتعاون الزراعي واستصلاح الأراضي، ورؤساء مجالس إدارة الجمعيات الزراعية، ورؤساء مجالس إدارات روابط مستخدمي المياه، ومديرو هندسات الري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/08/31/1457552