منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«إدفو للورق» تضيف 4 منتجات جديدة وتستهدف رفع طاقتها إلى 75 ألف طن سنوياً


«عبدالله»: التعاقد على توريد 18 ألف طن من ورق «تيست لاينر» لإحدى الشركات

أضافت شركة إدفو للورق 4 منتجات جديدة إلى مصنعها الحالى بعد تحولها لتصنيع ورق الكرافت كبديل لورق الكتابة والطباعة، وهى (تيست لاينر أبيض، تيست لاينر بنى، بالب مبيض، بالب غير مبيض)، والتى لا تصنع فى مصر.

قال الدكتور محمد عبدالله، العضو المنتدب الفنى لشركة إدفو للورق، إنَّ الشركة صنعت منتج «تيست لاينر» الأبيض لأول مرة فى مصر فى عملية تصنيع كاملة فى أغسطس، بعدما كان يتم استيراده بالكامل من الخارج.

أشار «عبدالله»، لـ«البورصة»، إلى أن الشركة تعاقدت على توريد (تسيت لاينر البنى) 18000 طن لإحدى الشركات سنوياً والذى يستخدم فى صناعة الكرتون، بالإضافة إلى بدء التوريد لنحو 2000 طن من التيست لاينر الأبيض كأول إنتاج لهذا النوع خلال الأسبوع الأخير من أغسطس.

أوضح أن الشركة تستهدف إنتاج 60 ألف طن لمنتجاتها المتنوعة من ورق الكرافت والتيست لاينر بنوعيه، والبالب بنوعيه (بالب) المبيض وغير المبيض الذى يستخدم فى صناعة المناديل الورقية.

لفت إلى أن الشركة تجهز حالياً خطة قصيرة المدى لرفع طاقتها الإنتاجية إلى 75 ألف طن بداية العام المقبل، كما تسعى لتطوير وتجديد خطوط إنتاجها خلال العام المقبل مع زيادة التدفقات النقدية من مبيعاتها.

أضاف أن الشركة صدرت 800 طن من ورق الكرافت إلى تونس هذا الشهر، ومن قبلها نحو 1100 طن تم تصديرها خلال العام الجارى إلى 5 دول.

وتستهدف شركة إدفو للورق، وصول مبيعاتها من منتجها الجديد ورق الكرافت- الذى تحولت إليه بدلاً عن ورق الكتابة والطباعة- إلى 45 ألف طن بعدما عانت من التوقف لأكثر من عامين، كما عادت إلى الأسواق العالمية مجدداً من خلال التصدير.

قال إن الشركة لجأت لهذا المنتج (الكرافت) بعدما عانت من توقف مصنعها لأكثر من عامين فى ظل تراجع الطلب على ورق الكتابة والطباعة وزيادة وجود المنتج المستورد تزامناً مع ارتفاع تكلفة التصنيع.

وبدأت الشركة تشغيل مصنعها مرة أخرى فى 3 مارس الماضى بعد توقف عامين وثلاثة أشهر، مستهدفة تلبية احتياجات السوق المحلى، والتوسع فى التصدير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/08/31/1457657