منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيرجو ميديا فنتشرز” تستحوذ على 49% من “كلينيك للإنتاج السينمائي” بقيمة 1.8 مليون دولار


صالح: طرح الشركة في البورصة المصرية خلال عام وخطه للطرح الدولي بعد 3 سنوات

“أيادي” تخطط لاستثمار 250 مليون جنيه بنهاية العام المقبل بالمجال الإعلامي

استحوذت شركة “إيرجو ميديا فنتشرز” التابعة لشركة أيادي للاستثمار والتنمية علي 49% من شركة كلينيك للإنتاج السينمائي المملوكة لكل من المنتج محمد حفظي والمخرج عمرو سلامة.

وكانت شركة “إيرجو ميديا فنتشرز” التابعة لشركة “أيادى”، قد وقعت العقود النهائية للاستثمار فى شركة “فيلم كلينيك للإنتاج والتوزيع السينمائى”.

وقال أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة أيادي للاستثمار والتنمية، إن الحصة المشتراة تبلغ 49% بقيمة 1.8 مليون دولار.

وأضاف في تصريحات لـ”البورصة”، أن الشراكة بين إيرجو ميديا وكلينك للإنتاج السينمائي جاءت نتيجة وجود فرصة بارزة للاستثمار بكلينيك، خاصة بعد اتجاهها لإنتاج الأفلام مع شركة نتفلكس العالمية.

وأوضح صالح، أنه يجري دراسة طرح الشركة بعد إتمام الاستحواذ عليها في البورصة المصرية خلال عام، علاوة علي طرحها في البورصات العالمية خلال فترة 3 سنوات.
وذكر أن “إيرجو” تخطط لاستثمار ما بين 200 إلى 250 مليون جنيه في المجال الإعلامي مع نهاية العام المقبل عبر دراسة مشروعات جديدة بمجالات متنوعة تشمل الصحافة والسينما والنشر.

وأشار إلى أن توجه “إيرجو ميديا” خلال الفترة المقبلة يتماشي مع توجهات الدولة نحو تقوية القوى الناعمة ولعب دور بارز خلال الفترة القادمة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى، في بيان للوزارة، إن تأسيس شركة “إيرجو” وكذلك هذه الصفقة يعكسا التزام الدولة بمساندة أصحاب الرؤى فى صناعة الإعلام للاستفادة من التاريخ المتميز لمصر فى صناعة الإعلام والإنتاج الفنى وتحويل الأفكار إلى فرص استثمارية مؤثرة تساهم فى إعادة صياغة المشهد الإعلامى والفنى وتقود قاطرة النمو المستدام.

حضر توقيع العقد أشرف نجم، العضو المنتدب لبنك الاستثمار القومى، وأسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة “أيادى للاستثمار والتنمية”، ومحمد متولى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة “إن آى كابيتال” الذراع الاستثمارى لبنك الاستثمار القومى.
وقام بالتوقيع على العقد، أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة “أيادى للاستثمار والتنمية” والمنتج والسيناريست محمد حفظى مؤسس مجموعة شركات “فيلم كلينك”، والمخرج عمرو سلامة المؤسس المشارك فى إحدى شركات المجموعة.

وقامت شركة “برايس ووتر هاوس – PwC”، بدور المستشار المالى، كما قام مكتبى رزقانة وشركاه والجلاف للمحاماة بدور المستشارين القانونيين لـ”إيرجو”، بينما قام مكتب جوريسيرا بدور المستشار القانونى لفيلم “كلينيك”.

يذكر أن “إيرجو ميديا فنتشرز” هى شركة استثمار متكاملة تأسست فى 2018 من قبل شركة “أيادى للاستثمار والتنمية” وتدار من قبل شركة “إن آى كابيتال”.

وتمتلك “أيادى” محفظة استثمارية بقيمة 860 مليون جنيه مستثمرة فى قطاع التطوير وقطاع الخدمات المالية غير المصرفية وقطاع الإعلام، وبلغ عدد الشركات المستثمر بها 8 شركات فى 5 قطاعات مختلفة تشمل التطوير والخدمات المالية والإعلام والرعاية الصحية والتعليم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/08/31/1457693