منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توفير 2 مليون جرعة من لقاح “كورونا” لأعضاء الجهاز الإدارى بالدولة


زايد: تطعيم 600 ألف من العاملين بوزارة التربية والتعليم خلال الأسبوعين الماضيين

تسليم 500 ألف جرعة من اللقاح للجامعات.. ومطلع الأسبوع المقبل تسليم 500 ألف جرعة أخرى

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم توفير 2 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” لأعضاء الجهاز الإدارى بالدولة، وتطعيم 600 ألف من العاملين بوزارة التربية والتعليم خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضافت وزيرة الصحة أن معدلات الإصابة بفيروس “كورونا” تشهد تزايداً خلال هذه الفترة، وهو ما يحتم الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتلقى اللقاحات المضادة للفيروس التى توفرها الدولة من مختلف الجهات المنتجة لها، بما يسهم فى تقليل معدلات الإصابة.

وحول الأعداد التى حصلت على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أشارت إلى أن إجمالى عدد الجرعات وصل 11 مليون جرعة، ما بين الجرعة الأولى والثانية، ومن هذا الإجمالى أكثر من 2 مليون جرعة خلال الفترة من 24 إلى 31 أغسطس الماضى.

وقالت زايد إن إجمالى الجرعات المقدمة لأعضاء الجهاز الإدارى بالدولة وصل إلى أكثر من 2 مليون جرعة، وسيتم البدء فى توفير اللقاحات للطلاب بالثانوية العامة والفنية، والمعاهد الأزهرية.

أضافت أنه تم خلال الأسبوعين الماضيين تطعيم أكثر من 600 ألف من العاملين بوزارة التربية والتعليم على مستوى المحافظات، وذلك فى إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسى الجديد، وتم تسليم 500 ألف جرعة للجامعات، وسيتم تسليم 500 ألف جرعة مطلع الأسبوع المقبل.

وأكدت الوزيرة استمرار التوسع فى إقامة المزيد من مراكز تقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرة إلى تواجد 3 منافذ موسعة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، وجار العمل على تجهيز مركزين بكل من محافظتى أسيوط، وقنا.

وقالت إنه تم الانتهاء من تصنيع 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا بمصانع “فاكسيرا” حتى الآن، وسيتم اليوم الإفراج عن 600 ألف جرعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/09/08/1459385