منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الالتزام البيئى»: إقامة 9 مصانع لتدوير المخلفات الإلكترونية ودراسة إنشاء 5 أخرى


 

«كمال»: خطة لضم شركات جديدة إلى لمبادرة مثل «العربى» و«إل جى» و«سامسونج»

 

وصل عدد المشتركين فى تطبيق «إى تدوير»، المتخصص فى تدوير المخلفات الإلكترونية إلى 500 ألف مشترك منذ إطلاقه.

قال أحمد كمال، المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات، لـ«البورصة»، إن نحو 9 مصانع معتمدة تعمل على جمع تلك المخلفات ثم تعيد تدويرها وتستهدف حملة تدوير المخلفات الإلكترونية الوصول إلى جميع المواطنين بمختلف المحافظات باعتبارها حملة مستدامة للتخلص من المخلفات الإلكترونية بطريقة آمنة على البيئة والمستهلك أسوة بالدول المتقدمة.

وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق أكثر من مبادرة فى هذا الشأن، وتطبيقات أخرى، لجمع المخلفات الإلكترونية، لخلق منافسة فى طرق الجمع والعوائد التى يحصل عليها المستهلك مقابل مخلفاته الإلكترونية.

وأشار إلى دراسة إنشاء 5 مصانع جديدة للعمل ضمن مبادرة «إى تدوير».

وتعتبر E-Tadweer أول منصة رقمية تدعم سلاسل التوريد لصناعة إعادة التدوير للمخلفات الإلكترونية فى مصر.

وأوضح «كمال»، أن الهدف من المبادرة هو إتاحة فرص استثمار جديدة لخلق استثمار جديد وغير تقليدى فى السوق المصرى يمكن فتح مصانع لتدوير المخالفات الإلكترونية.

ولفت إلى أن هذه الصناعات ستستحدث فرص عمل جديدة فى السوق المصرى، والتى تشمل جمع المخلفات ونقلها، وصولاً إلى مراحل التصنيع وإعادة التدوير، وهذه الفرص لم تكن موجودة من قبل.

أضاف أن المبادرة تقوم على عدة مراحل، تبدأ بمرحلة جمع المخلفات الإلكترونية والتى بدأت بالفعل من خلال تطبيق (أى تدوير) بالتعاون والتنسيق مع وزارة البيئة وشركات فودافون وراية والشركة المنتجة للتطبيق.

وذكر أن هذه المبادرة تستهدف جمع المخلفات الإلكترونية من جميع المناطق والاعتماد على الأجهزة القديمة فى المنازل من الهواتف القديمة وأجهزة التسجيل والراديو والتليفزيونات وغيرها يدخل على التطبيق، ويسجل المنتجات المتاحة لديه نظير استمارات خصم وتخفيض لبعض الشركات مثل راية وفودافون.

لفت إلى أن المبادرة تستهدف دخول شركات جديدة مثل العربى وإل جى وسامسونج لتوفير (كوبونات) واستمارات خصم وتخفيض على منتجاتها نظير المخلفات الإلكترونية التى سيتم تسجيلها من قبل المستهلكين على التطبيق.

أكد أن هذه المخلفات يتم التأكد من تدويرها فى مصانع معتمدة من خلال فصل الأجزاء الأولية للمنتج من البلاستيك والنحاس والزجاج وغيرها من مدخلات تصنيع المنتج للتخلص الآمن من هذه المخلفات والحفاظ على البيئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/09/15/1460981