منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“النقل” تبدأ الرفع المساحى لموقع ميناء المكس الجديد بالإسكندرية


الوزير: القيادة السياسية وجهت بعدم الإضرار بمصلحة المواطنين عند تنفيذ أى مشروع قومى

 

عقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعا لمتابعة أعمال الرفع المساحى لإنشاء ميناء المكس الجديد فى الإسكندرية.

وتفقد الوزير الأماكن الخاصة بالأولويات العاجلة للرفع المساحى شمال طريق المكس فى المسافة من ترعة النوبارية حتى ميناء الدخيلة وذلك لسرعه البدء فى أعمال الرسومات التخصصية والتصميمية النهائية للميناء والبدء فى التنفيذ.

كما وجه الوزير بسرعة البدء فى أعمال التطهير بالمناطق المتاحة من الميناء.

وأكد وزير النقل على ضرورة العمل لإنجاز كافة الأعمال خاصة وأنه بعد الانتهاء من إنشاء ميناء المكس والانتهاء من تطوير مينائى الإسكندرية والدخيلة
فى نهاية عام 2024 سيكون ميناء الإسكندرية الكبير من أكبر موانئ البحر المتوسط.

وأشار إلى أن ميناء المكس سيشتمل على 7 أرصفة بطول 3.5 كم وأعماق تصل 18-20 متر وساحات تخزين تقدر بنحو 3.5 كم2 وستصل تكلفته إلى 12 مليار جنيه.

واجتمع الوزير مع أعضاء اللجنة الخاصه بمتابعة إنشاء ميناء المكس وبحضور عدد من أهالى المكس ونجعى اسو والألومونيوم حيث أكد الوزير أن ميناء المكس مشروع قومى سيخدم الدولة المصرية بشكل عام وأهالى الإسكندرية بشكل خاص وسيوفر عدد كبير من فرص العمل لأهالى الإسكندرية.

أضاف أنه يتم التنسيق مع جميع الجهات المالكة لأى أراضى أو عقارات فى حيز مشروع ميناء المكس وذلك لتقدير التعويضات العادله لهم وفقا للمنهجية المتبعة من هيئة المساحة المصرية كما أن الصيادين لن يضاروا.

وقال إنه بالنسبة لبعض الاستفسارات الخاصة بنجعي اسو والألومونيوم تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية وتم توفير شقق بديلة لكافة الأهالى فى بشاير الخير وفقاً للأطر القانونية المحددة فى كافة الحالات.

وأشار إلى توجيهات القيادة السياسية بعدم الإضرار بمصلحة أى مواطن عند تنفيذ أى مشروع قومى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/09/19/1461805