منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وكالة الطاقة: التحول للطاقة النظيفة ليس مسؤولًا عن ارتفاع أسعار الغاز الأوروبية


قالت وكالة الطاقة الدولية إن ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا كان مدفوعًا بمزيج من عدة عوامل، رافضة إلقاء اللوم على التحول إلى الطاقة النظيفة.

 

وذكرت وكالة الطاقة عبر تقرير، أن الارتفاع الحاد في أسعار الغاز الأوروبية مدفوعًا بمزيج من الانتعاش القوي في الطلب وإمدادات أقل من المتوقع، بالإضافة إلى العديد من العوامل المتعلقة بالطقس.

 

وتضمنت العوامل المساهمة في ارتفاع أسعار الغاز الأوروبية موسم تدفئة شديد البرودة وطويل في أوروبا خلال الشتاء الماضي، مع توافر طاقة رياح أقل من المعتاد في الأسابيع الأخيرة.

 

وشهدت مناطق في شرق آسيا وأمريكا الشمالية نوبات برد قوية في الربع الأول من عام 2021، تلتها موجات حارة في آسيا.

 

وأوضحت الوكالة أن إنتاج الغاز الطبيعي المسال في جميع أنحاء العالم كان أقل من المتوقع بسبب سلسلة من الاضطرابات والتأخيرات غير المخطط لها، في الوقت الذي ظل فيه الطلب على الغاز قويا طوال العام.

 

وذكر “فاتح بيرول” المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية: “الزيادة الأخيرة في أسعار الغاز الطبيعي العالمية هي نتيجة عوامل متعددة، ومن غير الدقيق إلقاء المسؤولية على التحول إلى الطاقة النظيفة”.

 

وتعتقد وكالة الطاقة أنه بإمكان روسيا فعل المزيد لزيادة توافر الغاز في أوروبا وضمان ملء مراكز التخزين بمستويات مناسبة استعدادًا لموسم التدفئة الشتوي القادم.

المصدر: أرقام
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/09/21/1463147