منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




152 مليون يورو قرض مشترك لـ”WOTECH”.. و”القاهرة” يقود التمويل كوكيل ومرتب رئيسي IMLA


منح تحالف مصرفي مكون من بنك القاهرة كوكيل للتمويل و البنك الاهلي المصري وبنك مصر قرض مشترك بقيمة 152 مليون يورو لصالح شركة تكنولوجيا الاخشاب ” WOTECH” التابعة للشركة القابضة للبتروكيماويات، حيث يهدف التمويل لإنشاء مصنع لإنتاج أخشاب الـ “MDF ” باستخدام قش الأرز كماده خام.

ويهدف التمويل لإنشاء مصنع لإنتاج أخشاب ال MDFبسعة إنتاجية قدرها 205 ألف متر مكعب/ سنويا بمدينة إدكو – محافظة البحيرة، وذلك بتكلفة استثمارية اجمالية في حدود 217 مليون يورو.

حضر التوقيع قيادات البنوك وفرق العمل المشاركة في التمويل، اضافة الى قيادات كلا من الشركة القابضة للبتروكيماويات وشركة تكنولوجيا الاخشاب ” WOTECH”.

يأتي دور البنك الأهلي المصري بصفته المرتب الرئيسي الاولى ومسوق التمويل ووكيل الضمان والمنسق العام للتمويل، وبنك مصر بصفته المرتب الرئيسي الاولى ومسوق التمويل والبنك الفني وبنك القاهرة بصفته المرتب الرئيسي الأولى ومسوق ووكيل التمويل.

قال طارق فايد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن التحالف المصرفي نجح في اقتناص ترتيب التمويل وتسويقه في ظل منافسة مع تحالفات ضمت مؤسسات وبنوك محلية وأجنبية تقدمت لتمويل المشروع في ضوء قيام التحالف بتقديم شروط تمويلية تنافسية بعد مناقشات استهدفت الإلمام بالتفاصيل الفنية للمشروع لإمكان تقديم العرض بما يتسق معها وذلك كأحد توجهات البنوك نحو تمويل المشروعات ذات الأهداف التنموية للاقتصاد والمجتمع.

وأضاف “فايد” أن تمويل المشروع يأتي في ضوء توجهات بنك القاهرة والبنوك المرتبة نحو الإسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية انطلاقاً من الدور الوطني الذي تقوم به البنوك لتشجيع ومساندة المشروعات ذات القيمة المضافة في ظل التغيرات الجديدة التي يشهدها مناخ الإستثمار في مصر.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع شركة تكنولوجيا الأخشاب يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط لإنتاج أخشاب الـ MDF باستخدام تكنولوجيا ألمانية والذى يستهدف إنتاج ذلك النوع من الأخشاب باستخدام قش الأرز من مخلفات زراعة الأرز التي إعتاد المزارعون حرقها للتخلص منها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2021/09/23/1463893