منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الأدوات المنزلية» تناقش مشكلات القطاع والتسجيل المسبق للشحنات مطلع أكتوبر


«الطحاوي»: مطالب بمراجعة اشتراطات استيراد البورسلين لخفض التكلفة

تناقش شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، مشكلات القطاع والنظام الجديد للتسجيل المسبق للشحنات مطلع أكتوبر المقبل، وتطالب بمراجعة اشتراطات استيراد أدوات المائدة المصنوعة من البورسلين.

قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس الشعبة، إن الاجتماع سيتناول مشكلات القطاع وحركة البيع بالسوق والعقبات التي تواجه التجار في ظل تراجع الطلب وارتفاع أسعار المنتجات، فضلا عن مشكلات القطاع مع الخاصة باستيراد الأطقم الخزفية.

أوضح «الطحاوي» لـ«البورصة»، أن الاجتماع من المقرر أن يناقش أيضا عمل الشركات بنظام التسجيل المسبق للشحنات التي يتم استيرادها من الخارج، وسيبدأ التطبيق الإلزامى بالقرار من أول أكتوبر المقبل.

أشار إلى أن الشعبة ستتناول مطلب التجار لمراجعة قرار وزارة التجارة والصناعة الخاصة بالمواصفة الخاصة باستيراد الأطقم الخزفية بالتنسيق مع هيئة المواصفات والجودة، وهيئة سلامة الغذاء.

أوضح أن الهدف من الاشتراطات التى تتطلب طريقة تصنيع المنتج بأن يكون اللوجو داخل الطبقة المزججة في الأطقم كان لضمان عدم التحايل ودخول بضائع صينية عليها رسوم إغراق منذ 2003 إلى الأشهر الأولى من 2018، ولا يتم العمل بها حاليا.

وكان وزير التجارة، أصدر قرارا في عام 2003، بفرض رسوم إغراق على الأدوات المنزلية المصنعة من البورسلين والواردة من الصين لمدة 5 سنوات، وبعدها تم تجديدها لمدة فترتين مماثلتين إلى الانتهاء العمل بالقرار في فبراير 2018.

أشار إلى أن الشعبة تطالب بإلغاء العمل بهذا الشرط باعتبارها تكلفة مرتفعة ولا يستفيد منها المواطن ولا السوق، و هذا المطلب يحتاج إلى قرار من قبل وزارة التجارة والصناعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/09/25/1464351