منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“سكك حديد مصر” توقع مذكرة تفاهم مع “تاليس الإسبانية”


دراسة تنفيذ إزدواج وتطوير نظم الإشارات على خطى “قليوب/ شبين القناطر/ الزقازيق” و”قليوب/ منوف/ طنطا”

وقعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مذكرة تفاهم مع شركة “تاليس” الإسبانية، لدراسة تنفيذ إزدواج وتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط “قليوب/ شبين القناطر/ الزقازيق” بطول 65 كيلو متر، مع تحديث برج التحكم المركزى بشبين القناطر ليشمل كامل الخط من قليوب حتى شبين القناطر.

وتتضمن الدراسة تطوير “خط قليوب/ منوف/ طنطا” بطول 94 كيلو متر ليشمل تطوير نظم الإشارات من النظام الميكانيكى إلى نظام إلكترونى حديث حاصل على أحدث عوامل الأمان بنظام “SIL 4” مع ازدواج الخط بالكامل وعمل برج تحكم مركزى بمحطه منوف للتحكم فى الخط بالكامل على أن يتم التمويل من الجانب الأسبانى بنظام “EPC+F”.

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هذا التوقيع يأتى فى ضوء اهتمام الوزارة بتحديث البنية الأساسية ونظم الإشارات على خطوط السكة الحديد ومنها خطوط الضواحى المفردة العالية الكثافة مع تدفق حركة المرور الكثيفة.

وأضاف أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالى الميكانيكى بآخر إلكترونى حديث، وزيادة عدد الرحلات فى اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان.

وأوضح أن تحديث نظام الاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أى سيمافور فى حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

وأشار إلى أنه جار تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول حوالى 1900 كيلو متر بتكلفة تتجاوز 50 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

يذكر أن شركة “تاليس” الأسبانية تطور حالياً نظم الإشارات والاتصالات على خطى “القاهرة/ الإسكندرية” بطول 208 كيلو متر، و”أسيوط/ سوهاج/ نجع حمادى” بطول 250 كيلو متر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/09/29/1465944