منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أفريكسم بنك” يطلق نظاما لتسهيل المعاملات المالية الفورية عبر الحدود الأفريقية


أعلن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية بدء التشغيل التجريبي لنظام الدفع والتسوية لعموم أفريقيا (PAPSS)، والذي يعد بمثابة طفرة بالبنية التحتية المالية، لتمكين المعاملات المالية من التنقل الفوري بين الأسواق الأفريقية.

ويقوم النظام على تبسيط المعاملات المالية عبر الحدود وتقليل الاعتماد على العملات الصعبة، حيث تم تعيين نظام PAPSS لتعزيز التجارة بين البلدان الأفريقية بشكل كبير ودعم تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA).

وذكر بيان للبنك عبر موقعه أن نظام PAPSS سيعمل كمنصة على مستوى القارة لتعزيز التجارة بين البلدان الأفريقية والمدفوعات التجارية. ومن المنتظر أن يؤدي تنفيذه الكامل إلى توفير أكثر من 5 مليارات دولار من تكاليف معاملات الدفع بالقارة سنويا، لافتا إلى أن تطوير البنية التحتية للمدفوعات في عموم إفريقيا أصبح ممكناً بفضل بعض المؤسسات الرائدة في القارة.

ويجري تنفيذ البنية التحتية بالتعاون مع أمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) بدعم من الاتحاد الأفريقي (AU). كما يأتي تشغيل نظام PAPSS بعد مرحلة تجريبية ناجحة في بلدان المنطقة النقدية لغرب إفريقيا (WAMZ).

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/09/29/1466374