منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



ارتفاع مرتقب في أسعار جميع السلع المستوردة


توقع العديد من المستوردين ارتفاع أسعار السلع المستوردة خلال الأشهر المُقبلة.

قال أسامة الفحام، رئيس مجلس إدارة شركة “نايل جاردن” لاستيراد وتصدير الحاصلات الزراعية، إن أسعار المواد الغذائية ستشهد ارتفاعًا خلال الأيام الجارية بنسبة تصل إلى 30% نظرًا لارتفاع أسعار تكاليف الشحن مدفوعًا بنقص عدد الحاويات الفارغة.

وتابع، أن من أبرز المواد الغذائية الفول المستورد من استراليا، موضحًا أن الفول المستورد من استراليا تعتمد عليه المطاعم في مصر بصورة كبيرة نتيجة ارتفاع سعر الفول البلدي والذي يبلغ سعره حوالي 13 جنيها في الكيلو مقارنة بـ الأسترالي والذي يبلغ حوالي 8 جنيهات في الكيلو.

وأضاف الفحام، أن العدس وجميع أنواع العطارة ستشهد ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة بنسب تتراوح ما بين 20% لـ 30%، موضحًا أن الهند وفيتنام و الصين من أبرز الدول التي تستورد منها مصر مواد العطارة.

وتوقع معاذ عبدالله، رئيس مجلس إدارة شركة الساقية تنمية الزراعية، أن تشهد أسعار الحاصلات الزراعية ارتفاعًا خلال العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حوالي 40%، نتيجة ارتفاع أسعار الأسمدة المستوردة من الخارج، جراء الارتفاع في أسعار الشحن.

وقال ياسر سمير، رئيس مجلس إدارة شركة “الأنظمة المتطورة” لتوريد وتركيب أجهزة الإنذار والإطفاء، وأحد كبار المستوردين، إن أسعار السلع المستوردة وخاصة من دول شرق آسيا ستشهد زيادة كبيرة خلال الأيام المقبلة، نتيجة ارتفاع تكلفة الشحن، مشيرًا إلى أن هناك سبب غامض وراء الارتفاع الكبير في أسعار الشحن البحري، موضحًا أن أزمة جائحة كورونا ليست السبب الوحيد وراء هذه الزيادة.

وقدر، سمير قيمة الارتفاع في أسعار شحن الحاويات إلى 600 لـ 700 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتوقع، أن تشهد أسعار المعدات والماكينات ارتفاعًا بنسبة تتراوح ما بين 30% و40% جراء ارتفاع أسعار المواد الخام خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

وقال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة التجارية بالقاهرة، إنه من المتوقع أن تشهد أسعار السلع المستوردة من الادوات المنزلية موجة زيادة خلال الأشهر المقبلة بنسبة تتراوح ما بين 10 و12% نتيجة ارتفاع أسعار نولون الشحن البحري للصين والذى قفز الى 14 ألف دولار بدلا من 4 آلاف دولار.

وقال شريف عبدالمنعم، سكرتير شعبة الأدوات المنزلية بغرفة التجارية بالقاهرة، إن سعر خام الألومنيوم بلغ حوالي 80 ألف جنيه للطن بدلًا من 50 ألف جنيه، وسجل سعر خام الاستانلس ستيل “304” حوالي 87 ألف جنيه للطن بدلا من 47 ألف جنيه، معطيًا مثال أن أسعار مقابض الأواني شهدت ارتفاعًا بعد ارتفاع سعر خام الألومنيوم بنسبة 40%، ليبلغ سعر المقبض حوالي 85 جنيها بدلا من 40 لـ 55 جنيها.

وسجل سعر خام بولي إيثيلين حوالي 45 ألف جنيه للطن بدلا من 26 ألف جنيه، متأثرًا بإجراءات غلق المصانع والموانئ التي اتخذت منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن خام بولي بروبلين يتم استيراده من دول تايلاند وكوريا والصين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الواردات

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/09/30/1466455