منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




28 أكتوبر.. عمومية “الزيوت المستخلصة” تبحث اعتماد نتائج الأعمال


دعت شركة “الزيوت المستخلصة ومنتجاتها” مساهميها لحضور الجمعية العامة العادية يوم 28 أكتوبر المُقبل؛ للنظر في اعتماد نتائج الأعمال والقوائم المالية للعام المالي الماضي.

وستبحث العمومية اعتماد تقريري مراقب الحسابات ومجلس الإدارة عن السنة المالية الماضية.

كما ستنظر العمومية في صرف العلاوة الدورية للعاملين مع إبراء ذمة مجلس الإدارة عن العام المالي 2020-2021.

وكانت قررت لجنة القيد بالبورصة، توقيع التزام مالي على شركة “الزيوت المستخلصة ومنتجاتها” بقيمة إجمالية 50 ألف جنيه لمخالفتها أحكام المادتين 28 و34 من قواعد القيد.

وتضمنت المخالفتان: 25 ألف جنبه تسدد خلال 15 يوم من تاريخ اخطار الشركة بقرار لجنة القيد وعلى ان يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة 28 من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية.

توقيع التزام مالي على الشركة 25 ألف جنبه يسدد خلال 15 يوم من تاريخ اخطار الشركة بقرار لجنة القيد وعلى ان يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة 34 من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية.

وتحولت شركة “الزيوت المستخلصة ومنتجاتها” إلى خسارة 20.6 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقارنة بصافي أرباح 18.9 مليون جنيه خلال العام المالي السابق 2019-2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 1.88 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إجمالي إيرادات 1.76 مليار جنيه خلال العام المالي الأسبق.

وأرجعت الشركة خسائرها خلال العام المالي الماضي إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج فيما يخص أسعار الزيت الخام الواردة من الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن الربع الأخير من العام المالي 2020- 2021.

وكانت أعلنت شركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، عن استئناف العمل بمصنع “راغب” التابع للشركة وإعادة الإنتاج منذ مساء يوم الأحد الموافق 18 يوليو الجاري.

وأكدت الشركة أنه تم استئناف العمل بمصنع إعادة الإنتاج بعد إتمام عملية إصلاح أسباب الهبوط الأرضي الخاصة بالصرف.

يشار إلى أن الشركة كانت قررت وقف العمل بالمصنع بعد حدوث هبوط أرضي بالطريق العام أمام مصنع راغب التابع للشركة.

وحققت شركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها صافي خسارة بلغ 8.33 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2020 حتى نهاية مارس 2021، مقابل 12.28 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الزيوت المستخلصة تحولها للخسارة إلى ارتفاع أسعار الخامات الرئيسية الداخلة في إنتاج الزيت التمويني “الصويا والعباد” مع ثبات أسعار تسليم المنتج النهائي لهيئة السلع التموينية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال ذات الفترة لتسجل 1.38 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.31 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2021/09/30/1466497