منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“أسكوم” تشتري 80 ألف سهم خزينة أمس


اشترت شركة أسيك للتعدين “أسكوم” 80 ألف سهم خزينة خلال جلسة تداولات أمس الأحد.

وكانت اشترت شركة أسيك للتعدين “أسكوم” نحو ألفي سهم خزينة خلال جلسة تداولات الإثنين الماضي.

وصدقت الجمعية العامة غير العادية للشركة، على اعتماد التغيير الذي طرأ على خطة الشركة في استخدامات متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال المصدر من 470 مليون جنيه إلى 550 مليون جنيه.

واعتمدت العمومية توجيه كامل مبلغ الزيادة في سداد مستحقات والتزامات على الشركة تجاه الغير.

كما وافقت الجمعية على تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة .

وفيما يخص قرارات الجمعية العامة العادية، صدقت على تعيين هيثم عبد النبي – مكتب هيثم هلال كمراقب ثان لحسابات الشركة لعام 2020.

وسجلت الشركة صافي خسائر بلغ 58.14 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.04 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 386.87 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 502.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة شركة أسيك للتعدين “أسكوم”، على اعتماد القيمة العادلة لسهم شركة أسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات (التابعة)، والذي تم إعداده بواسطة شركة “سوليد كابيتال” المستشار المالي المستقل، بقيمة 16.4 دولار للسهم.

وصدق المجلس على اعتماد عقد اتفاقية إعادة جدولة سداد القرض الممنوح من بنك مصر لشركة جلاسروك للعزل (التابعة)، تحت مسمى عقد تسوية مديونية ومنح تسهيلات.

وتتضمن الاتفاقية بيع أسكوم 15% (345 ألف سهم) من أسهم شركة “أسكوم لتصنيع الكربونات” لصالح بنك مصر، بإجمالي قيمة 5.65 مليون دولار، على أن يكون نصيب السهم المباع من الأرباح لا يقل عن 5% سنوياً، يتم التحصيل من شركة جلاسروك للعزل.

وأوضحت الشركة، أن ذلك مع التوقيع على عقد وعد بإعادة شراء الأسهم المباعة بنفس القيمة بدون حد أدنى أو أقصى خلال 5 سنوات.

وأشارت الشركة، إلى أنه يتم سداد قيمة القرض والبالغ 27.54 مليون يورو في 20 يونيو 2020، بعد فترة سماح عام ونصف العام على مدة 7 سنوات بأقساط ربع سنوية، على أن تكون الفوائد البنكية بمعدل 2.5 بالمائة سنوياً على الأقل فوق سعر اليوروبور.

ووافق المجس على اعتماد عقد تسوية مديونية مع شركة جلاسروك للعزل مقابل قيمة الأسهم المنقول ملكيتها لصالح بنك مصر، على أن يتم سداد المديونية خلال مدة أقصاها 5 سنواتـ ليستخدم المبلغ في إعادة شراء الأسهم المباعة لبنك مصر بنفس القيمة.

ووافق المجلس على خروج عضو مجلس الإدارة وممثل شركة فاينانشيال هولدنج إنترناشيونال مصطفى عبدالله من مجلس الإدارة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/10/11/1470305