منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“عمار العقارية” تتفاوض مع 3 جهات لاستبدال 25 فدانا بـ”أسوان الجديدة”


عصام: 100 مليون جنيه مبيعات الشركة خلال النصف الأول من 2021

تتفاوض شركة “عمار العقارية” مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، لتخصيص قطعة أرض بديلة عن القطعة التى خصصتها هيئة المجتمعات العمرانية للشركة لإقامة مشروع سكنى تجارى على مساحة 25 فدانا بمدينة أسوان الجديدة، باستثمارات 500 مليون جنيه.

وقالت عبير عصام، رئيس مجلس إدارة “عمار العقارية”، إن المعاينة المبدئية للأرض المخصصة للمشروع أكدت عدم صلاحيتها للإنشاءات نتيجة طبيعتها الصخرية، ما يزيد من تكلفة المشروع عن حجم الاستثمارت المخطط فى دراسات الجدوى.

وأضافت لـ”البورصة”، أن الشركة أبلغت “المجتمعات العمرانية” بعدم صلاحية الأرض للمشروع، فيما عرضت الهيئة العامة للاستثمار والمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف قطعة أرض بنفس المساحة ونفس المنطقة على “عمار العقارية”، وتقترب الشركة من إنهاء التفاوض مع الثلاث جهات للحصول على قطعة الأرض الجديدة.

وأوضحت عصام أن الشركة تدرس تنفيذ المشروع على 3 مراحل، وتشمل المرحلة الأولى تنفيذ الشقق السكنية، والمرحلة الثانية تنفيذ الفيلات، والمرحلة الثالثة تنفيذ مول تجارى.

وأشارت إلى أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 100 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى، وتستهدف مبيعات بقيمة 200 مليون جنيه خلال 2022.

وقالت إن الشركة استلمت أرض مشروع “بيجواتا” الفندقى الذى يطور بالشراكة بين “عمار العقارية” وإحدى الجهات الحكومية، ويقام على مساحة 15 فدانا بمدينة الغردقة، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 500 مليون جنيه.

وأضافت عصام أن المشروع عبارة عن منتجع سياحى يتضمن 660 وحدة فندقية بمساحات متنوعة تبدأ من 50 متراً مربعاً، بالإضافة إلى فندق، وتخطط الشركة لتنفيذه خلال 3 سنوات.

وأوضحت أن الشركة انتهت من التصميمات والرسومات التنفيذية والهندسية بالكامل لمشروع “بيجواتا”، ويتولى مكتب ECB للاستشارات الهندسية التصميم والإشراف على أعمال التنفيذ، وتعتزم الشركة البدء فى الإنشاءات خلال الفترة المقبلة، ومن المخطط الانتهاء من المشروع فى 2025.

وأشارت عصام إلى أن “عمار العقارية” تطور 5 مشروعات بأنشطة استثمارية مختلفة ما بين السكنى والتجارى والإدارى.

وقالت إن الشركة تستهدف مليار جنيه مبيعات تعاقدية من مشرووع “بيانكو” السكنى التجارى، المقام على مساحة 18 فدانًا بالتوسعات الشرقية بمدينة 6 أكتوبر، ويضم وحدات سكنية وفيلات ومولا تجاريا ويبلغ حجم استثمارات المشروع 600 مليون جنيه.

وأضافت عصام أن السوق العقارى يشهد نموا فى حركة المبيعات خلال الفترة الحالية بعد الانحصار الجزئى لجائحة “كورونا”، خاصة مبيعات المصريين العاملين بالخارج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/10/12/1469731