منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المشروعات الصغيرة” يخصص 15 سيارة لتقديم خدماته فى المناطق النائية


يخطط جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتسيير نحو 15 سيارة متنقلة، في عدة محافظات، لتقديم خدماته وتسهيل التواصل مع أصحاب المشروعات.

وقال سمير عبدالمجيد، مدير مكتب الجهاز في القاهرة، إن الجهاز أطلق سيارتين فى محافظتى الدقهلية والغربية، وستقدم السيارة الخدمات التي يوفرها الجهاز فى مكاتبه، سواء كانت تمويلية أو غير تمويلية.

ويصل عدد المكاتب التابعة للجهاز إلى 33 مكتب في كل محافظات مصر.

وأضاف عبد المجيد لـ “البورصة”، أن بعض الخدمات الأساسية التي سيتم توفيرها بجانب الخدمات التمويلية، تشمل تقديم الدعم الفني للمشروعات مثل ترخيص أنشطة المشروعات، أو تطوير المشروعات القائمة بالفعل وسبل التسجيل في برامج تدريبية.

وأوضح أن التمويلات التي يُقدمها الجهاز تبدأ من 1000 جنيه للمشروعات متناهية الصغر وتصل إلى 10 ملايين جنيه للمشروعات الصناعية، وقريبا سيرتفع الحد الأقصى لتمويل المشروعات الصناعية إلى 50 مليون جنيه بعد تطبيق القانون رقم 152 لسنة 2020.

وذكر عبدالمجيد، أنه خلال جائحة كورونا دعم المستفيدين من تمويلاته من خلال زيادة فترات تأجيل الأقساط إذا طلب المستفيد ذلك، وجدول الأقساط على فترة أطول للسداد، مثلا بدلا من 3 سنوات تم زيادتها إلى 5 سنوات.

وقال إن معالجات التعثر تمت بعدة أوجه وليس جدولة الأقساط فقط، مثل المساهمة في التسويق للمشروع، وتحقيق التواصل بين المستفيدين لبعضهم البعض، وفتح آفاق البيع للسلاسل التجارية، ودعم المشروعات للاستفادة من المشتريات الحكومية ويتم تزكية المشروعات المتميزة والمطابقة لشروط المناقصات الحكومية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/10/13/1471340