منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



3.8% نسبة التخصيص في الاكتتاب العام لـ”إميرالد للتطوير”


أعلنت شركة “إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات”، عن تعطية الاكتتاب العام بمعدل تغطية نحو 26.33 مرة بسعر 1.28 للسهم.

وقالت الشركة إن نسبة التخصيص بلغت حوالي 3.8%.

وكشفت إدارة البورصة عن إجمالي كميات أوامر الشراء ( المبدئية) المسجلة بسوق الصفقات بنهاية الطرح العام لأسهم شركة “إميرالد للتطوير وإدارة المشروع” ببورصة النيل، والبالغة 414.82 مليون سهم.

وأوضحت البورصة أنه بذلك يكون الطرح العام قد تم تغطيته بمعدل 26.34 مرة تقريبًا.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت في سبتمبر الماضي إنها ليس لديها ما يمنع من نشر نشرة طرح أسهم شركة إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، لبيع 45 مليون سهم ويمثل نسبة 10.59% من أسهم رأسمال الشركة بسعر محدد يبلغ 1.28 جنيه للسهم عن طريق الطرح.

وكانت كشفت شركة “إميرالد للتطوير وادارة المشروعات” عن إتمام تغطية الاكتتاب الخاص بنسبة 190%، وتم التخصيص لعدد 29,250,000 سهم بقيمة 1.28 جنيه للسهم وذلك بمعرفة مدير الطرح.

وأضافت أنه سوف يتم رد باقي المبالغ للمكتتبين من خلال شركات السمسرة المكتتب فيها، ويأتي ذلك في إطار طرح الشركة لعدد 29,250,000 سهم من أسهم الشركة للاكتتاب من خلال الطرح الخاص للمؤسسات والأفراد المؤهلين.

وكشف هاشم السيد الرئيس التنفيذى لشركة «أودن كابيتال» مدير طرح شركة «إميرالد للتطوير» عن تلقي طلبات اكتتاب تقدر بـ 70 مليون جنيه فى أول يوم للطرح الخاص أول أمس الأحد.

وقال السيد، مؤسس صندوق المصريين للإسكان المالك لـ %49.9 من أودن للتطوير، لـ»البورصة»، إنه يتوقع تغطية الطرح الخاص بمعدل مرتين، موضحا أن اليوم الاثنين أخر أيام الطرح الخاص، على أن يشهد الأربعاء المقبل أولى أيام الطرح العام ولمدة 5 أيام عمل.

وأشار إلى أن الطرح الخاص شهد اكتتابات من عدد من الصناديق التابعة للنقابات الحكومية، فضلاً عن عدد من المستثمرين السعوديين ذوى الملاءة المالية.

وأضاف السيد، أن حصيلة الطرح ستوظف فى تدعيم المركز المالى لصندوق المصريين للإسكان والتعمير.

وتسعى شركة إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات لطرح %10.95 من أسهمها بحد أقصى 45 مليون سهم فى سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسعر يبلغ 1.28 جنيه للسهم، ويبلغ إجمالى أسهم الشركة 425 مليون سهم.

وحددت نشرة الطرح الشريحة الأولى الخاصة بالطرح الخاص لبيع 29.25 مليون سهم للمؤسسات المالية والأفراد ذوى الملاءة المالية، وتمثل تلك الشريحة نسبة تصل إلى %65 من إجمالى الأسهم المخصصة للطرح.

وستشهد عملية الطرح تقليص حصة صندوق المصريين للإسكان والتعمير من %49.9 إلى %39.5، فيما يتوزع هيكل ملكية الشركة حاليًا بواقع %50.002 لشركة أميرالد للاستثمارات المالية، و%49.9 لصندوق المصريين للإسكان والتعمير، ومساهمين آخرين.

وتمثل شريحة الطرح العام نحو 15.75 مليون سهم، وتلعب شركة أودن كابيتال دور مدير الطرح والراعى المعتمد لقيد الشركة ببورصة النيل، فيما يقوم مكتب حسنى عبدالعزيز بدور المستشار القانونى، وإيجى ترند مستشار مستقل، وبيكر تلى مراقبًا للحسابات، فيما ستقوم سيجما بدور سمسار الطرف البائع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/10/14/1471604